الكرة العربية

كأس أفريقيا: بوركينافاسو ترافق الكاميرون إلى ثمن النهائي

تعادل منتخبا الكاميرون وكاب فيردي 1-1، في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الإثنين على ملعب “باول بيا”، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الأولى ببطولة كأس الأمم الأفريقية.


سجل أهداف المباراة كل من فينسنت أبو بكر في الدقيقة 39 لأصحاب الأرض، بينما تمكن جاري رودريغيز في التعادل لفريق كاب فيردي فى الدقيقة 53.
بهذه النتيجة واصل منتخب الكاميرون تصدر ترتيب المجموعة الأولى، برصيد 7 نقاط، جمعها من الفوز في مباراتين، والتعادل في واحدة، وعدم تلقي أية خسائر في “الكان”، وتسجيل 7 أهداف، وتلقي 3 فقط، وقد تأكد تأهله إلى دور الـ16 من المباراة الماضية.
بينما تواجد منتخب كاب فيردي في المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط، وبفارق الأهداف عن صاحب المركز الثاني، حيث استطاع الفوز في مباراة، والتعادل في مثله، والهزيمة في واحدة أخرى، وتسجيل هدفين، وتلقي مثلها.

بوركينا فاسو تتأهل لدور الـ16

بوركينافاسو تتأهل للدور الثاني

تأهلت بوركينا فاسو إلى دور الـ16 بكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، بعدما هز سيريل بايالا الشباك في الشوط الأول، ليقودها للتعادل 1-1 مع إثيوبيا، وضمان المركز الثاني في المجموعة الأولى.


وضع بايالا الكرة في المرمى في منتصف الشوط الأول، لكن إثيوبيا أدركت التعادل بركلات جزاء من جيتانيه كيبيدي، قبل 8 دقائق من النهاية، ليحصد منتخب بلاده أول نقطة له في البطولة.
وسينتظر منتخب كاب فيردي لمعرفة موقفه من التأهل بين أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث.
وودعت إثيوبيا البطولة، بينما سيكون على بوركينا فاسو وصيفة البطلة في 2013، التحسن من أجل التقدم أكثر في البطولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق