المنتخب الوطني

صامويل ايتو يشكر الجزائر على دعمها للكاميرون

شكر رئيس الاتحادية الكاميرونية لكرة القدم، صامويل ايتو، الجزائر على دعمها القوي و الثابت منذ البداية، للكاميرون في تنظيم كاس امم افريقيا 2021، التي انطلقت فعاليتها رسميا يوم الاحد بمشاركة 24 منتخب بما فيهم المنتخب الوطني الجزائري حامل اللقب الافريقي (مصر 2019).

و اكّد صامويل ايتو في تصريح ادلى به للتلفزيون الجزائري على هامش اللقاء الذي جمعه برئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، شرف الدين عمارة بمقر الاتحادية الكاميرونية لكرة القدم بياوندي:” اسمحوا لي بان اتوجه بخالص عبارات الشكر و الامتنان لكل الشعب الجزائري و الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، التي وقفت دائما بجانبنا (…) انتم تعرفون المكانة المحترمة التي تحتلها كرة القدم الجزائرية في عالم الساحرة المستديرة و مثل ما قال اخي رئيس الاتحادية الجزائرية شرف الدين عمارة، بات من الاهمية بما كان ان تتجند كل الاتحادات الافريقية من اجل تطوير الكرة الافريقية و الدفع لها للأمام”.

واضاف إيتو:” ستقف الاتحادية الكاميرونية دائما بجانب نظيرتها الجزائرية التي رافعت دوما من اجل ترقية لعبة كرة القدم بافريقيا.

من جانبه، جدد رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم ، شرف الدين عمارة ” دعم الجزائر الثابت للكاميرون في تنظيمهما لفعاليات العرس الافريقي الكروي” موضحا” في البداية احرص على توجيه الشكر لصامويل ايتو على حفاوة الاستقبال الذي خصنا به و أهنئه كذلك على توليه رئاسة الاتحادية الكاميرونية ومن هذا المنبر اجدد التأكيد على دعمنا المطلق للكاميرون و تمنياتنا الخالصة بنجاحها في تنظيم هذه الطبعة من الكاس الافريقية في احسن الظروف “.

و كانت الجزائر، من خلال الهيئة الفدرالية (فاف)، قد اكدت في بيان رسمي لها يوم الجمعة الماضي ، عن دعمها للدول الافريقية و على راسها الكاميرون مستضيفة الطبعة ال33 من كاس امم افريقيا.

وجاء في بيان الاتحاد الجزائر لكرة القدم عبر موقعها الرسمي على الانترنت : “ينطلق أهم محفل كروي تترقبه قارتنا الأفريقية، والمتمثل في النسخة 33 من كأس أمم أفريقيا التي سيحتضنها البلد الصديق والشقيق الكاميرون ، بعد تأجيلها لسنة كاملة بسبب جائحة كورونا كوفيد19 “.


وأضاف البيان : ” نحن سعداء اليوم ونحن نقف على أعتاب انطلاق الكأس ببلاد الأسود غير المروضة ، واستقبالهم لأحسن المنتخبات الأفريقية، رافعين التحدي بعزيمة كبرى، رغم الأزمة الصحيةومصاعب أخرى ، مبددين بذلك كل المخاوف”.

كما عبر شرف الدين عمارة عن سعادته البالغة ، باستعداد الجزائر بطلة أفريقيا ، لتكون ضمن كوكبة المنتخبات التي ستشارك في هذه الدورة، من أجل اسعاد الملايين في قارتنا، والترويج لهذه الرياضة، رغم كل العقبات والمحن.


و سيستهل المنتخب الوطني الجزائري حملة الدفاع عن لقبه، امسية اليوم الثلاثاء، بمواجهة منتخب سيراليون بملعب حاكوما بدوالا ابتداء من الساعة ال00ر14سا، قبل ملاقاة منتخب غينيا الاستوائية يوم الاحد 16 يناير على الساعة ال 00ر20سا، ثم منتخب كوت ديفوار يوم الخميس 20 يناير بملعب دوالا دائما على الساعة ال 00ر17سا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق