الكرة العربية

الدوري السعودي: الشباب يستعيد الصدارة من ضمك

تصدر الشباب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم بفارق الأهداف عن ضمك المتصدر السابق بعد فوزه 3-0 على ضيفه الرائد، اليوم الخميس.


ورفع الشباب رصيده إلى 25 نقطة من 13 مباراة متساوياً مع ضمك فيما يمكن للاتحاد، الذي يملك 23 نقطة من 11 مباراة، أن ينفرد بالصدارة في حال فوزه على ضيفه الطائي متذيل الترتيب بعد غد السبت.


اقرأ أيضا:


وتجمد رصيد الرائد عند 18 نقطة في المركز الخامس مقابل 13 نقطة للفتح من 12 مباراة في المركز العاشر.
وسجل متعب الحربي الهدف الأول للشباب بتسديدة من داخل منطقة الجزاء بعد خطأ دفاعي في الدقيقة 19، وضاعف القائد إيفر بانيغا النتيجة بعد عشر دقائق من بداية الشوط الثاني بتسديدة أرضية إثر تمريرة عرضية من هتان باهبري بعد هجمة مرتدة.
وجعل كارلوس جونيور النتيجة 3-0 لأصحاب الأرض بتسديدة منخفضة من داخل منطقة الجزاء إثر هجمة مرتدة بعد تمريرة رائعة من باهبري كسرت دفاع الرائد وجعلت جونيور في وضع انفراد بالدقيقة 73.

 

تعادل مثير بين ضمك والفتح

جانب من لقاء الفتح وضمك

وكان ضمك تعادل 5-5 مع مضيفه الفتح في مباراة غزيرة الأهداف اليوم الخميس.
ورفع ضمك رصيده إلى 25 نقطة من 13 مباراة متقدماً بفارق نقطتين عن الاتحاد الذي خاض 11 مباراة، بينما رفع الفتح رصيده إلى 13 نقطة من 12 مباراة في المركز العاشر.

وقال حساب الدوري على تويتر، إن هذه المباراة حققت رقماً قياسياً كأكثر مباراة في تاريخ دوري المحترفين تسجيلاً للأهداف.
وضع كريستيان كويفا القادم من بيرو الفتح في المقدمة بعد ثلاث دقائق من البداية بتسديدة أرضية بعد تمريرة رائعة من نواف بوشل.
وأدرك الجزائري هلال سوداني التعادل لضمك بتسديدة أرضية زاحفة من عند حافة منطقة الجزاء في الدقيقة 11، وبعدها بأربع دقائق وضع فريقه في المقدمة بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.
وأدرك علي الزقعان التعادل لأصحاب الأرض بتسديدة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 19 إثر تمريرة من سفيان بن دبكة.
وفي الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع سجل البرازيلي فيليبي أوغوستو هدفاً رائعاً من تسديدة هائلة من مدى بعيد ليجعل النتيجة 3-2 لضمك.
وأطلق الكرواتي ميغو كاكتاش تسديدة هائلة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 63 ليسجل الهدف الرابع لضمك، لكن مواطنه إيفان سانتيني قلص الفارق للفتح بعدها بست دقائق.
وأدرك كويفا التعادل 4-4 للفتح في الدقيقة 74 من ركلة جزاء قبل أن يسجل فراس البريكان الهدف الخامس لأصحاب الأرض بعدها بدقيقتين.
ونجح الهداف إيميليو زيلايا في إدراك التعادل 5-5 لضمك بتسديدة قوية في الدقيقة 79 بعد تمريرة من هلال سوداني.

فوز ساحق للشباب

وفي المباراة الثانية اكتسح الشباب ضيفه الرائد بثلاثية نظيفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق