الكرة العربية

كيروش يخلف البدري في تدريب منتخب مصر

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم اليوم الأربعاء، تعاقده مع المدرب البرتغالي المخضرم كارلوس كيروش لقيادة “الفراعنة” خلفاً لحسام البدري الذي استغنى الاتحاد عن خدماته قبل يومين.

وقال الاتحاد في بيان إن ضياء السيد ومحمد شوقي سيعاونان كيروش بينما سيصبح عصام الحضري مدرباً لحراس المرمى.
وأضاف أن المدرب البرتغالي سيصل إلى القاهرة الأسبوع المقبل.


اقرأ أيضا:

 


وأوضح: “سيصل الجهاز الفني المعاون لكيروش مع بداية الأسبوع المقبل ويضم مساعداً أجنبياً ومحللاً للأداء وأخصائياً للتأهيل، سيصل كيروش بنهاية الأسبوع المقبل وسيتم استكمال الجهاز الإداري والطبي والأجهزة المعاونة خلال الاجتماع المقبل”.
وسبق لكيروش البالغ عمره 68 عاماً تدريب منتخبات البرتغال والإمارات وجنوب أفريقيا وكولومبيا كما درب ريال مدريد وسبورتنغ لشبونة وعمل مساعداً للمدرب الأسطورة أليكس فيرغسون في مانشستر يونايتد.
وفازت مصر، بطلة أفريقيا سبع مرات، بصعوبة 1-1 خارج أرضها مع الغابون بهدف في الدقيقة قبل الأخيرة يوم الأحد، وتحتل حالياً المركز الثاني في المجموعة السادسة في تصفيات كأس العالم 2022.
وتعرض أداء الفريق لانتقادات شديدة بداية من مباراة أنغولا في القاهرة الأسبوع الماضي والتي جاء الفوز فيها 1-0 بركلة جزاء بعد خمس دقائق من البداية.
وأعلن الاتحاد أن قرار الاستغناء عن خدمات البدري جاء بعد تقييم أداء الفريق.
وقاد البدري (61 عاماً)، مدرب الأهلي السابق، مصر إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية في الكاميرون العام المقبل، ولم يخسر أي مباراة خلال فترة توليه تدريب منتخب بلاده منذ 2019.
وتولى تدريب المنتخب المصري عقب خافيير أغيري بعد خروج مصر من دور الـ16 لكأس الأمم الأفريقية التي استضافتها في 2019، وقاد الفريق في عشر مباريات وفاز في ست وتعادل في أربع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق