الكرة العالميةفيديوهات

يورو 20: الدنمارك تضرب روسيا برباعية وترافق بلجيكا إلى ثمن النهائي (فيديو)

فازت الدنمارك 4-1 على روسيا في مباراة مثيرة بملعب باركن لتتأهل لدور ثمن نهائي بطولة أوروبا لكرة القدم بعد خسارة غريمتها فنلندا في المجموعة الثانية أمام بلجيكا.

وفازت بلجيكا بكل مبارياتها الثلاث في المجموعة واحتل منتخب الدنمارك المركز الثاني بثلاث نقاط بينما تأتي فنلندا في المركز الثالث بفارق الأهداف.


اقرأ أيضا:


 

وضع ميكل دامسغارد الدنمارك في المقدمة بتسديدة رائعة في الدقيقة 38 وضاعف يوسف بولسن الغلة بعدما استفاد من خطأ رومان زوبنين لاعب روسيا الذي أعاد الكرة للخلف ليخطفها دامسغارد ويهز الشباك في الدقيقة 59.

وقلص أرتيم جيوبا الفارق لروسيا من ركلة جزاء في الدقيقة 70 لكن تسديدة هائلة من أندرياس كريستنسن وهدفا رابعا من يواكيم مايله أكملا الفوز الكبير على روسيا ليعوض منتخب الدنمارك الهزيمة في أول مباراتين ليتأهل لدور الستة عشر على عكس كل التوقعات ويواجه ويلز في أمستردام في 26 يونيو.

 

بلجيكا تتغلب على فنلندا وتحصد العلامة الكاملة

فاز المنتخب البلجيكي على نظيره الفنلندي 2 – صفر، يوم الاثنين، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الثانية بكأس أمم أوروبا لكرة القدم.

وسجل لوكاس هارديكي حارس مرمى منتخب فنلندا الهدف الأول بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 74، قبل أن يضيف روميلو لوكاكو الهدف الثاني في الدقيقة 81.

ورفع منتخب بلجيكا رصيده إلى تسع نقاط في صدارة المجموعة، ليتأهل إلى الدور المقبل بالعلامة الكاملة بعد فوزه في المباريات الثلاث على روسيا 3 – صفر وعلى الدنمارك 2 – 1 وعلى فنلندا 2 – صفر.

على الجانب الآخر يحتل منتخب فنلندا المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط.

وينتظر المنتخب الفنلندي نهاية مباريات الجولة الثالثة بدور المجموعات لمعرفة إذا ما كان سيتأهل من ضمن أفضل أربع فرق احتلت المركز الثالث في مجموعاتها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق