الكرة العالميةحوارات وتقارير

تعرف على “أسوأ” صفقة في تاريخ كرة القدم

اعتبر مراقبون صفقة انتقال النجم البلجيكي الدولي إيدن هازارد من نادي تشلسي اللندني إلى نادي ريال مدريد الإسباني بقيمة 138 مليون جنيه إسترليني بأنها «أسوأ صفقة في تاريخ كرة القدم»، بسبب قلة مشاركته.

وبدأ الكثيرون في التساؤل عما إذا كان الانتقال «لعنة حقيقية» بعد أن سجل هازارد 3 أهداف فقط خلال الـ25 مباراة التي لعبها في الدوري الإسباني منذ وصوله من تشيلسي في يونيو (حزيران) 2019، حسبما علقت شبكة «سبورت بيبل» البريطانية.


اقرأ أيضا:


وأضاف هازارد ميدالية إلى خزانة الكؤوس الخاصة به، بعد فوز مدريد بلقب الدوري الإسباني الموسم الماضي، لكن مساهمته كانت في حدها الأدنى، بسبب إصابته حوالي 11 مرة أثناء لعبه مع ريال مدريد وقد يؤدي هذا إلى غيابه عن بطولة أوروبا 2020 مع منتخب بلاده التي تم تأجيلها إلى هذا العام بسبب تفشي فيروس كورونا.

يشعر الكثيرون بالانزعاج من التغير في أداء اللاعب البلجيكي مقارنة بأدائه المذهل أثناء وجوده في تشيلسي. فقد شهدت سبع سنوات وجوده في إنجلترا فوزه بلقبين في الدوري الإنجليزي الممتاز، ولقبين في الدوري الأوروبي بالإضافة إلى كأس الاتحاد الإنجليزي.

إيدن هازارد

وبشكل فردي، حصل على لقب أفضل لاعب من جمعية لاعبي كرة القدم المحترفين في موسم 2014/2015 بعد أن قاد تشلسي إلى الفوز بالدوري الإنجليزي.

وعلق أحد المعجبين قائلاً: «يقتلني رؤية أشياء مثل هذه، من إصابة إلى إصابة». وأضاف آخر: «لم يكن خطأ هازارد، لم يركل الكرة لصالحهم (مدريد)».

وزعم ثالث: «لا يتم الحديث عنه بما فيه الكفاية، بسبب إصابته الدائمة». بينما قال أحدهم: «إنه لاعب رائع لكن الطاقم الطبي لمدريد مخذٍ. لو كان في أي ناد آخر الآن لكان أداؤه أفضل».

واعترف المدرب زين الدين زيدان بوجود مشكلة في لياقة هازارد، في حديثه قبل مواجهة أتلانتا في دوري أبطال أوروبا اليوم. وقال: «إنها أشياء لا أستطيع شرحها. أريد أن أكون إيجابيًا وآمل ألا تكون مشكلة كبيرة». وأضاف «هناك شيء ما، لأنه لم يصب بأذى طوال حياته المهنية (قبل الانضمام إلى ريال مدريد)، كانت هناك إصابات قليلة جدًا».

واختتم بقوله: «لا يمكنني أن أعطي أي تفسير آخر. نريد مساعدته ونأمل أن يعود في أقرب وقت ممكن».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق