الكرة العالميةفيديوهات

أبطال أوربا: نيمار يمنح باريس سان جيرمان الفوز في مانشستر.. وتشيلسي يصعق إشبيلية برباعية (النتائج)

أحرز البرازيلي نيمار ثنائية وطُرد مواطنه فريد في فوز باريس سان جيرمان 3-1 على عشرة لاعبين من مانشستر يونايتد في أولد ترافورد اليوم الأربعاء، ليصبح التنافس في المجموعة الثامنة لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم على مصراعيه.

زيدان: لن أستقيل.. وريال مدريد سيواصل القتال

ووضع نيمار الضيوف في المقدمة بعد ست دقائق من البداية بعدما بدلت تسديدة كيليان مبابي اتجاهها لتصل إلى مهاجم برشلونة السابق الذي سدد في المرمى.
وأدرك يونايتد التعادل في الدقيقة 32 عبر تسديدة ماركوس راشفورد التي بدلت اتجاهها أيضا عندما ارتطمت في قدم دانيلو لتسكن شباك زميله الحارس كيلور نافاس.
وصنع فريق المدرب أولي جونار سولشار عدة فرص جيدة في الشوط الثاني، إذ سدد إدينسون كافاني في العارضة، لكن باريس سان جيرمان انتزع الفوز عندما هز ماركينوس الشباك في الدقيقة 69 بعد تمريرة من عبدو ديالو داخل منطقة الجزاء.
وزادت صعوبات يونايتد بعدها بدقيقة واحدة عندما حصل لاعب الوسط فريد على الإنذار الثاني.

وأضاف نيمار الهدف الثالث في الوقت المحتسب بدل الضائع بعد هجمة مرتدة.

https://www.youtube.com/watch?v=Q6v96xRuKwk

 

ويملك يونايتد وسان جيرمان ورازن بال شبورت لايبزيغ تسع نقاط قبل الجولة الأخيرة من المجموعة التي سينتقل فيها النادي الإنجليزي لمواجهة لايبزيج في ألمانيا، بينما يستضيف بطل فرنسا فريق إسطنبول باشاك شهر.

برشلونة ويوفنتوس يقسيان على فرينسفاروش ودينامو كييف بثلاثيتين

برشلونة

قسا برشلونة ويوفنتوس على فرينسفاروش ودينامو كييف، على الترتيب، بفوز كل من هما بثلاثية نظيفة في الجولة قبل الأخيرة من دور مجموعات دوري أبطال لكرة القدم.
وعلى ملعب بوشكاش أرينا، فاز برشلونة بثلاثية افتتحها انطوان جريزمان في الدقيقة 14 وأضاف مارتين براثوايت الهدف الثاني في الدقيقة 21 ثم اختتم عثمان ديمبلي الثلاثية من ركلة جزاء في الدقيقة 28.
وعلى ملعب أليانز، سحق اليوفي الفريق الأوكراني بثلاثية افتتحها فيدريكو كييزا في الدقيقة 21 ثم أضاف البرتغالي كريستيانو رونالدو الهدف الثاني في الدقيقة 57 واختتم كريستيانو رونالدو الثلاثية في الدقيقة 66.

وضمن “البرسا” و”اليوفي” التأهل للدور الستة عشر كمتصدرين للمجموعة السابعة بعدما حقق برشلونة العلامة الكاملة حتى الآن بـ15 نقطة ويليه يوفنتوس بـ12 نقطة في حين لم يجمع أي من فرينسفاروش أو دينامو كييف إلا نقطة واحدة.

“رباعية” جيرو تقود تشيلسي لاكتساح إشبيلية

تشيلسي يصعق إشبيلية

ضمن تشيلسي الإنجليزي صدارته ترتيب المجموعة الخامسة ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عقب فوزه الثمين والمستحق 4 – صفر على مضيفه إشبيلية الإسباني يوم الأربعاء في الجولة الخامسة من مباريات المجموعة من مرحلة المجموعات للمسابقة القارية، التي شهدت أيضا فوز كراسنودار الروسي 1 – صفر على ضيفه رين الفرنسي.

أبطال أوربا: ريال مدريد في خطر.. ليفربول وبورتو يتـأهلان.. وانتر يقترب (النتائج)

وارتفع رصيد تشيلسي، بطل المسابقة عام 2012، إلى 13 نقطة في الصدارة، متفوقا بفارق ثلاث نقاط على أقرب ملاحقيه إشبيلية، فيما حسم كراسنودار المركز الثالث، المؤهل لبطولة الدوري الأوروبي لمصلحته، بعد تفوقه بفارق ثلاث نقاط على رين القابع في مؤخرة الترتيب.

تقمص المهاجم الفرنسي أوليفيه جيرو دور البطولة في اللقاء، عقب إحرازه أربعة أهداف (سوبر هاتريك) لمصلحة تشيلسي في الدقائق 8 و54 و74 و83 من ركلة جزاء.

وبعدما حسم تشيلسي وإشبيلية تأهلهما لدور الستة عشر في البطولة منذ الجولة الماضية، انحصر الصراع بينهما حول الفريق المتصدر للمجموعة، ومن ثم ملاقاة أحد الفرق الحاصلة على المركز الثاني في المجموعات السبع الأخرى، ليحسم الفريق الإنجليزي الأمر لمصلحته في النهاية.

وفي حال خسارة تشيلسي أمام ضيفه كراسنودار، وفوز إشبيلية على مضيفه رين في الجولة الأخيرة بالمجموعة، سوف يتساوى الفريقان في رصيد 13 نقطة، ليحتكما إلى فارق المواجهات المباشرة وفقا للائحة البطولة، التي سوف تصب في صالح الفريق اللندني، عقب انتهاء لقاء الفريقين بالتعادل السلبي في جولة الذهاب على ملعب (ستامفورد بريدج) بالعاصمة البريطانية لندن.

كان كراسنودار ضمن مقعدا في بطولة الدوري الأوروبي، عقب فوزه الثمين 1 – صفر على ضيفه رين في وقت سابق.

ويدين كراسنودار بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى لاعبه ماركوس بيرج، الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 71، ليقود الفريق الروسي للحصول على المركز الثالث.

يذكر أنه في حال تساوي كراسنودار ورين في رصيد النقاط بنهاية المجموعة، سوف يتفوق الفريق الروسي بفارق المواجهات المباشرة، عقب تعادل الفريقين 1 – 1 في لقائهما بجولة الذهاب في فرنسا.

النتائج:

كراسنودار – روسيا 1 : 0 رين – فرنسا
إسطنبول باشاك شهير – تركيا 3 : 4 لايبزيج – ألمانيا
إشبيلية – إسبانيا 0 : 4 تشيلسي – إنجلترا
يوفنتوس – إيطاليا 3 : 0 دينامو كييف – أوكرانيا
فرينكفاروزي – المجر 0 : 3 برشلونة – إسبانيا
بوروسيا دورتموند – ألمانيا 1 : 1 لاتسيو – إيطاليا
كلوب بروج – بلجيكا 3 : 0 زينيت سانت بطرسبرغ – روسيا
مانشستر يونايتد – إنجلترا 1 : 3 باريس سان جيرمان – فرنسا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق