الكرة العالميةحوارات وتقارير

الأرجنتين تعلن الحداد 3 أيام.. بيليه وميسي ورونالدو ينعون ماردونا: العالم فقد أسطورة!

أكد الأسطورة البرازيلي بيليه اليوم الأربعاء، أنه يتمنى أن يلعب يوماً ما مباراة كرة قدم في السماء مع “صديقه” الأسطورة الأرجنتيني دييغو مارادونا، الذي توفي إثر أزمة قلبية عن عمر ناهز 60 عاماً.

أبطال أوروبا: برشلونة ويوفنتوس يتأهلان لدور الـ16.. ويونايتد ولاتسيو ودورتموند يقتربون (فيديو)

وأكد بطل العالم 3 مرات مع “السيليساو” في رسالة نشرها عبر وسائل التواصل الاجتماعي “إنه لخبر حزين. لقد فقدت صديقاً عظيماً، والعالم فقد أسطورة”.
وتابع “الجوهرة السوداء” الذي أتم الشهر الماضي عامه الـ80 “لدي الكثير لأقوله، ولكن في الوقت الحالي، أتمنى أن يمنح الله القوة لعائلته”.

بيليه يؤبن مارادونا

وتوفي مارادونا، بطل العالم مع الأرجنتين في المكسيك 1986، اليوم الأربعاء في مقر إقامته في بوينوس آيرس عن عمر 60 عاماً بسبب أزمة قلبية.

ميسي: غادر لكنه لم يرحل.. مارادونا أبدي

مارادونا وميسي.. أسطورتان إحداهما رحلت

ودع الأرجنتيني ليو ميسي مواطنه دييغو أرماندو مارادونا الذي توفي اليوم الأربعاء، مؤكداً أن الأخير “غادر لكنه لم يرحل”، معتبراً أن “دييغو أبدي”.
ونشر ميسي صورة له عبر تويتر لهما معاً، مرفقاً بها عبارة “يوم حزين للغاية لجميع الأرجنتينيين وكرة القدم”.
وتابع “غادر لكنه لم يرحل، لأن دييغو أبدي. استرجع كل الأوقات السعيدة التي جمعتني به وأود أن أبعث بتعازي لأسرته وأصدقائه. فلترقد بسلام”.

رونالدو ناعياً مارادونا: “ساحر لا مثيل له”

رونالدو ومارادونا

وصف مهاجم يوفنتوس الايطالي، البرتغالي كريسيتيانو رونالدو، الأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا، الذي توفى اليوم الأربعاء، بأنه “ساحر لا مثيل له”.
وقال مهاجم ريال مدريد السابق على الشبكات الاجتماعية “أودع اليوم صديقا والعالم يودع عبقرياً خالداً. أحد أفضل اللاعبين على مر العصور. ساحر لا مثيل له”.

كلوب يعلن شفاء صلاح من فيروس كورونا

وأضاف “رحل مبكراً للغاية ولكنه ترك فراغاً لن يتم ملأه أبداً. فلترقد في سلام. لن يتم نسيانك أبداً”.

المتحدث باسم الفاتيكان: البابا يتذكر مارادونا في صلاته

قال المتحدث باسم بابا الفاتيكان، البابا فرنسيس، إن البابا استعاد بنوع من التأثر ذكريات مقابلاته السابقة مع أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو مارادونا في السنوات الماضية.
وتوفي مارادونا أمس الأربعاء، عن عمر 60 عاماً إثر تعرضه لأزمة قلبية.
وخضع مارادونا، الذي قاد منتخب الأرجنتين لكرة القدم للفوز بكأس العالم عام 1986، لعملية جراحية بسبب نزيف في المخ في وقت سابق من هذا الشهر، وقال الأطباء إنها كانت ناجحة.
ونقل مارادونا إلى أحد مستشفيات مدينة لابلاتا الأرجنتينية في وقت سابق من الشهر الحالي حيث عانى من الأنيميا (فقر الدم) والجفاف الخفيف، ولكن تم بعدها اكتشاف معاناته من نزيف في المخ ليخضع للجراحة.
وقال المتحدث باسم بابا الفاتيكان إن البابا أكد أنه تذكر مارادونا في صلاته.
ويشتهر البابا فرنسيس، وهو مواطن أرجنتيني، بعشقه وتشجيعه للعبة كرة القدم.

كلوب: مارادونا دفع بكرة القدم إلى مستويات مختلفة

فينغر ومارادونا وكلوب وكونتي

كشف المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، الألماني يورغن كلوب، عن تقديره البالغ لأسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا الذي وافته المنية أمس الأربعاء، عن عمر 60 عاماً إثر تعرضه لنوبة قلبية.
وقال كلوب: “كان لي شرف مقابلته مرة واحدة، وكرجل في الثالثة والخمسين من عمره، أعشق كرة القدم بكل شكل ممكن، كان مارادونا أحد عظماء اللعبة على مدار التاريخ”.
وأوضح: “كان هناك بيليه، وهناك بيكنباور لدى الألمان، لدينا جميعاً هؤلاء الأبطال المتميزين الذين جعلوا كرة القدم تبدو سهلة تماماً”.
وأضاف: “إنهم يفهمون كرة القدم بمستوى مختلف تماماً، وهذا هو ما فعله مارادونا تماماً، بكل وضوح، دفع مارادونا بكرة القدم إلى مستوى مختلف”.

رئيس أرجنتين يقبل مارادونا

وأعلن رئيس الأرجنتين، ألبرتو فرنانديز، الحداد لمدة ثلاثة أيام على وفاة دييغو أرماندو مارادونا، اليوم الأربعاء عن عمر 60 عاماً.
وقالت الرئاسة الأرجنتينية في بيان مقتضب “لوفاة دييغو أرماندو مارادونا، سيقر الرئيس حدادًا وطنيًا لمدة ثلاثة أيام من تاريخه”.
وأعرب فرنانديز على تويتر عن امتنانه لـ”السعادة” التي قدمها نجم كرة القدم للأرجنتينيين.

ميلان يحقق فوزا تاريخيا على نابولي.. وانتر يفسد مفاجأة تورينو (فيديو)

وكتب ألبرتو فرنانديز، الذي نشر أيضًا صورة يظهر فيها وهو يعانق مارادونا: “نقلتنا إلى أعلى نقطة في العالم. لقد جعلتنا سعداء للغاية. كنت أعظم شخص بين الجميع. شكراً لأنك كنت معنا يا دييجو. سنفتقدك طوال العمر”.
وتوفي مارادونا، بطل العالم مع الأرجنتين في المكسيك 1986، يوم الأربعاء في مقر إقامته في بوينس آيرس عن عمر 60 عاماً.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق