الكرة العالميةفيديوهات

الدوري الألماني: النتائح والترتيب بعد فوزر دورتموند وتعادل بايرن (فيديو)

فاز فريق شالكه على مستضيفه هانوفر بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما الأحد في إطار الجولة 27 من الدوري الألماني لكرة القدم (البوندسليغا).
وعلى ملعب أود أرينا، سجل لاعب الوسط سوات سيردار هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة (39).
وبهذا الفوز، رفع شالكه رصيده إلى 26 نقطة في المركز الرابع عشر، فيما تجمد رصيد هانوفر عند 14 نقطة في ذيل الترتيب.

دورتموند يستعيد الصدارة والزخم قبل مواجهة بايرن ميونخ

وكان بروسيا دورتموند استعاد، السبت، صدارة الدوري الألماني لكرة القدم “بوندسليغا” في وقت مثالي بالنسبة للفريق، خاصة وأنه مقبل على مواجهة مثيرة مع فريق بايرن ميونخ، حامل اللقب، السبت المقبل في “كلاسيكو ألمانيا”.
ورغم أن الصدارة لم تأت بسهولة، لاسيما وأن دورتموند حقق فوزاً صعباً أمام فولفسبورغ 2-0 بفضل باكو ألكاسير الذي سجل هدفي فريقه في آخر خمس دقائق من اللقاء، واعاد الفوز الزخم لفريق دورتموند، خاصة بعد السقوط المفاجئ لبايرن ميونخ بالتعادل 1-1 أمام فرايبورغ.

وكان دورتموند يتصدر جدول الترتيب بفارق تسع نقاط في نهاية العطلة الشتوية، لكنه فرط في هذا التفوق، قبل أن يعود لتصدر الدوري بفارق نقطتين أمام بايرن ميونخ، والفوز بالمباراة المقبلة سيجعله يوسع الفارق إلى خمس نقاط، حيث أن بعد المباراة سيتبقى ست مباريات فقط.
وقال الرئيس التنفيذي لنادي دورتموند، هانز يواخيم فاتزكه: “إنها دفعها معنوية أن نسافر إلى ميونخ ونحن نتصدر الدوري، ولكي نعلم أن بإمكاننا أن نجعل الأمور تسير في مصلحتنا قليلاً إذا فزنا هناك”.
وقال المهاجم ماريو غويتزة: “كلنا نتطلع لهذه المباراة، نعلم أنها ستكون مهمة بالنسبة لنا. لدينا سبع مباريات مهمة، أهمهم هي مباراة السبت، التي ستكون مباراة ملحمية”.
وفاز دورتموند بآخر ثلاث مباريات له، بينما أهدر بايرن ميونخ أول نقاط له بعد ست انتصارات متتالية، في عرض باهت أمام فرايبورغ. ويجب على بايرن ميونخ أن يفوز في مباراة السبت المقبل ليستعيد صدارة الترتيب.

النتائج:

هانوفر 96 0 : 1 شالكه 04
آينتراخت فرانكفورت 3 : 0 شتوتغارت

فيردر بريمن 3 : 1 ماينز 05
بوروسيا دورتموند 2 : 0 فولفسبورغ
فرايبورغ 1 : 1 بايرن ميونيخ
نورنبيرغ 3 : 0 أوغسبورغ
فورتونا دوسلدورف 3 : 1 بوروسيا مونشنغلادباخ
لايبزيغ 5 : 0 هيرتا برلين

الترتيب:

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق