الكرة العالمية

الدوري الإسباني: برشلونة يهزم فالنسيا ويواصل سجله المثالي

خفف برشلونة من أثار صدمة الخروج من دوري الأبطال، وتقدم خطوة هامة لنيل لقب الدوري الإسباني بعدما تغلب على ضيفه فالنسيا 2-1، السبت، ضمن الجولة 32.

وافتتح النجم الأوروغوياني لويس سواريز التسجيل لبرشلونة في الدقيقة 15، ثم أضاف الفرنسي صامويل أومتيتي الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 51، قبل أن يرد فالنسيا بهدف وحيد سجله دانيال باريخو من ركلة جزاء في الدقيقة 86.

ورفع برشلونة رصيده إلى 82 نقطة في الصدارة بفارق 14 نقطة أمام أقرب منافسيه أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني، والذي يخوض مباراته في المرحلة أمام ليفانتي غداً الأحد، بينما تجمد رصيد فالنسيا عند 65 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطة واحدة أمام ريال مدريد.

ونجح برشلونة من خلال الفوز في استعادة توازنه شيئاً ما بعد الهزيمة المفاجئة التي مني بها مساء الثلاثاء أمام روما الإيطالي 0-3 في إياب دور الثمانية من دوري الأبطال، والتي أنهت مشوار الفريق الكاتالوني في البطولة، إذ كان فاز ذهاباً بملعبه 4-1، وبذلك تعادل الفريقان بنتيجة إجمالية 4-4 وتأهل روما بقاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين.

إشبيلية يفلت من الهزيمة أمام فياريال
أفلت أشبيلية من الهزيمة على ملعبه ووسط جماهيره، وحقق تعادلاً مثيراً أمام ضيفه فياريال 2-2، اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الثانية والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ورفع فياريال رصيده إلى 48 نقطة في المركز السادس، كما ارتفع رصيد إشبيلية إلى 47 نقطة في المركز السابع.

seville vear real

وافتتح دانيال رابا التسجيل لفياريال في الدقيقة 36، ثم تلقى إشبيلية صدمة أخرى بطرد لاعبه وسام بن يدر في الدقيقة 62، إثر حصوله على الإنذار الثاني لاعتراضه على قرارات الحكم.

وأضاف كارلوس باكا الهدف الثاني لفياريال، في شباك فريقه السابق، في الدقيقة 68.

وحصل لاعب إشبيلية، نوليتو، على ركلة جزاء بعد أن تصدى خاومي كوستا لكرته باليد داخل منطقة الجزاء، وأشهر الحكم البطاقة الحمراء لكوستا وطرده في الدقيقة 76، ثم تقدم نوليتو لتنفيذ ركلة الجزاء، لكن حارس المرمى سيرجيو أسينخو تصدى للكرة.

وبعدها، عوض نوليتو ركلة الجزاء الضائعة وسجل الهدف الأول لإشبيلية في الدقيقة 78، بمساعدة كليمون لينغليت، ثم أحرز زميله ستيفن أنزونزي هدف التعادل للفريق قبل ثماني دقائق من النهاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق