الكرة العالمية

ريال مدريد يواصل أرقامه القياسية في دوري الأبطال

واصل ريال مدريد الإسباني أرقامه القياسية في دوري الأبطال، بعدما تأهل لنصف النهائي للمرة الثامنة على التوالي، رغم خسارته في عقر داره “سانتياغو برنابيو” 1-3 على يد يوفنتوس الإيطالي.

وفي النسخة الماضية، بات “الميرينغي” أول فريق يبلغ نصف نهائي بطولة الأندية الأعرق في العالم 7 مرات متتالية، قبل أن يواصل أرقامه القياسية في الموسم الحالي.

وتحت قيادة البرتغالي جوزيه مورينيو، تأهل صاحب الرقم القياسي في الفوز بالبطولة “12 مرة” لنصف النهائي 3 مرات، بالإضافة لمرتين مع الإيطالي كارلو أنشيلوتي، وآخر ثلاث مرات مع الفرنسي زين الدين زيدان.

واستطاع مورينيو أن يضع حداً لعقدة ربع النهائي التي لازمت الفريق لـ6 مواسم متتالية، أعاد هيبة الفريق أوروبياً بالتأهل ثلاث مرات متتالية لنصف النهائي خلال المواسم الثلاثة التي جلس فيها على مقعد المدير الفني، إلا أن مسيرته توقفت في المناسبات الثلاث أمام الغريم التقليدي برشلونة، بايرن ميونخ، وبروسيا دورتموند الألمانيين على الترتيب.

أما أنشيلوتي فلم يتمكن خلال عامه الأول من التأهل للمربع الذهبي فحسب، بل قاد “الميرينغي” لحصد اللقب العاشر في تاريخه بعد غياب (11 عاماً).

وفي موسمه الثاني، تأهل الريال لنفس الدور ولكن مسيرته توقفت حينئذ على يد يوفنتوس.

ومع زيدان، تمكن “الملكي” من بلوغ نصف النهائي ثلاث مرات متتالية، النسختين السابقتين بالإضافة للموسم الحالي، ويواصل مسيرته نحو حصد لقبه الثالث على التوالي والـ13 في تاريخ النادي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق