الكرة المغاربية

الترجي يستعد لحسم التتويج باللقب التونسي

يستعد الترجي للتتويج بلقب الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم للمرة الثانية على التوالي و28 في تاريخه، عندما يستضيف نجم المتلوي في الجولة 23 للمسابقة غداً الأحد.

ويحتاج الترجي الذي يحتفل هذا الموسم بمئوية تأسيسه للفوز على ضيفه نجم المتلوي لحسم اللقب قبل ثلاث جولات من نهاية موسم البطولة.

واحكم الترجي صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج باللقب، قبضته على القمة قبل أن يوسع الفارق مع منافسيه التقليديين الأفريقي والنجم الساحلي والصفاقسي في النصف الثاني من المسابقة.

ويتصدر الترجي جدول الترتيب برصيد 53 نقطة، ويتقدم بفارق 10 نقاط عن غريمه الأفريقي صاحب المركز الثاني و13 نقطة عن النجم الساحلي الثالث.

ولا يتوقع أن يواجه الترجي صعوبة في حصد نقاط الانتصار كاملة وإحراز اللقب والاحتفال مع جماهيره باستمرار هيمنته على بطولة الدوري في بلاده.

ويقف التاريخ إلى جانب الترجي في مبارياته ضد نجم المتلوي، حيث التقى الفريقان في 11 مباراة كان الفوز في جميعها من نصيب حامل اللقب، وهز الترجي شباك منافسه 22 مرة بينما استقبلت شباكه 3 أهداف فقط.

ويتطلع الأفريقي للتشبث بالمركز الثاني المؤهل للمشاركة في دوري أبطال أفريقيا بتحقيق الانتصار خارج أرضه على اتحاد بنقردان الذي يصارع للهروب من منطقة الهبوط باحتلاله المركز 12 (بين 14 فريقاً) برصيد 19 نقطة.

وسيكون مدرب الأفريقي، الفرنسي برتران مارشان، مطالباً بإعادة الفريق سريعاً لسكة الانتصارات بعد تعادله 1-1 أمام أولمبيك مدنين المتواضع عقب أداء مخيب في الجولة السابقة.

وسيفقد الأفريقي جهود مهاجمه الأول صابر خليفة وحارس المرمى الأول عاطف الدخيلي بسبب الإصابة أمام مضيفه الذي سيقاتل بضراوة على أرضه من أجل انتزاع النقاط الثلاث والابتعاد عن شبح الهبوط لدوري الدرجة الثانية.

ويطمح النجم الساحلي الثالث لتحقيق الانتصار على ضيفه شبيبة القيروان، بينما يأمل في خسارة الأفريقي أمام اتحاد بنقردان للانضمام إليه في المركز الثاني.

ويتطلع النجم الساحلي إلى الاستفادة من اللعب على أرضه وأمام جماهيره لانتزاع نقاط المباراة كاملة للمحافظة على فرصته في المنافسة على المركز الثاني المؤهل للمشاركة في أهم بطولة أفريقية للأندية.

وفي نفس الجولة سيحل الصفاقسي، الخامس في الترتيب برصيد 37 نقطة والذي يواجه غضب مشجعيه بسبب تراجع نتائجه وتواضع مستواه في النصف الثاني، ضيفاً على أولمبيك مدنين صاحب المركز قبل الأخير برصيد 17 نقطة.

ويستضيف البنزرتي التاسع برصيد 25 نقطة الاتحاد المنستيري الخامس برصيد 35 نقطة وكله أمل في انتزاع المركز الرابع.

ويواجه مستقبل قابس ضيفه الملعب التونسي ويلتقي ترجي جرجيس مع الملعب القابسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق