الكرة العربية

إنجاز غير مسبوق لبلماضي مع الدحيل القطري

حقق المدرب الجزائري جمال بلماضي انجازا غير مسبوق بعدما قاد نادي الدحيل للتتويج بلقب الدوري القطري لكرة القدم وبدون أي هزيمة.

جاء ذلك بعد فوزه (5-2) على حساب السيلية في المواجهة التي جمعت بينهما مساء اليوم ضمن مواجهات الجولة الثانية والعشرين والأخيرة من المسابقة المحلية.

وبهذه النتيجة العريضة أنهى الدحيل مشواره في البطولة برصيد 60 نقطة في المركز الأولي بينما تجمد رصيد السيلية، عند 28 نقطة في المركز السادس.

ويعد هذا الانجاز هو رقم قياسي جديد يضاف للنادي تحت مسماه الجديد بعد دمج لخويا والجيش نهاية الموسم الماضي.

وعلى المستوى الآسيوي، لم يكن الدحيل أقل شراسة وقوة، وذلك بعدما فرض سيطرته مبكرا، على مجموعته بالبطولة القاريةي ونجح في حصد العلامة الكاملة حتى الآن (15 نقطة) بعد خوض 5 مواجهات بدور المجموعات. ويعد هذا الرصيد كافيًا لأن يكون الدحيل، أول فريق آسيوي يتأهل للدور الثانيي وقبل انتهاء دور المجموعات بجولتين.

ليكون الفريق الوحيد الذي لم يتذوق طعم الخسارة محلياً أو قارياً هذا الموسم، فقد نجح في تجاوز 26 مباراة متتالية بدون هزيمة، حيث أنهى 21 مباراة بالدوري بدون أي خسارة، وكذلك 5 جولات في دوري أبطال آسيا دون أي خسارة في المباريات التي خاضها على ملعبه، أو على ملعب المنافس، وكانت آخر هزيمة له أمام السد على لقب كأس السوبر في 9 سبتمبر 2017.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق