الكرة العالمية

قائد أورغواي يحذر من نجم مصر في المونديال

شدد قائد منتخب أوروغواي، دييغو غودين، على ضرورة تحقيق الفوز في المباراة الأولى بمونديال روسيا 2018 أمام مصر، مشيداً بمستوى نجم “الفراعنة” محمد صلاح.

وقال اللاعب إن “المباراة الأولى تغير دائماً مسار السلسلة، وعلى أساسها يتم اللعب في اللقائين الآخرين، فلا يجب أن نقول إن هناك مباراة أهم من مواجهة مصر”.

وفيما يتعلق بخصم بلاده الأول في المونديال، أبرز غودين أهمية نجم منتخب “الفراعنة” محمد صلاح، الذي يخوض المونديال وهو على مستوى مرتفع من الثقة بفضل أدائه الرائع في ليفربول، وتصدره لهدافي جدول البريميير ليغ وكذلك لقائمة جائزة الحذاء الذهبي الأوروبية.

salah

كما لفت إلى أن “المنتخب المصري يعمل جيداً ويحظى بفريق صلب بدنياً، كما أن مدربه، الأرجنتيني هيكتور كوبر، يمنح الفريق تنظيماً وانضباطاً تكتيكياً، وهو ما ينعكس في نتائح الجيدة التي حققها”.

وأدلى اللاعب الأوروغوياني بهذه التصريحات في مقابلة مع إذاعة “أوسيانو إف.إن”، إذ اعترف بأن ألمانيا والبرازيل وإسبانيا هي أبرز الدول المرشحة لحصد لقب المونديال، ولكنه مازال يحلم بتتويج بلاده بطلاً لروسيا 2018.

وأوضح مدافع أتلتيكو مدريد أنه “على غرار باقي زملائه في المنتخب، يطمحون لتقديم أداء جيد في المونديال، قائلاً إنه يحدوه حلم التتويح بطلاً للمونديال مثل أي أوروغوياني آخر، فاللاعبون ليسوا بعيدين عن ذلك، لدينا نفس الشعور”.

ومن ناحية أخرى، أشاد غودين بالمستوى الرائع لأداء نجمي أوروغواي، المهاجمين لويس لويس سواريز وإدينسون كافاني، مؤكداً على أهمية انضمامهما للمنتخب وهما في حالة بدنية طيبة.

كما لفت إلى أن “المدرب أوسكار تاباريز يقود أوروغواي في رابع بطولة كأس عالم (إيطاليا 1990 وجنوب أفريقيا 2010 والبرازيل 2014 وروسيا 2018)، ما وصفه بمدعاة فخر بالنسبة للجميع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق