الكرة العربية

الدوري المصري: الأهلي يحتفل باللقب أمام طنطا.. والإسماعيلي يسقط الزمالك

احتفل فريق الأهلي بتتويجه بطلا للدوري المصري الممتاز لكرة القدم، عبر الفوز على ضيفه طنطا 2-1 اليوم الإثنين في الجولة الثلاثين من المسابقة.

وعلى إستاد القاهرة الدولي، تقدم النيجيري الدولي جونيور أغاي بهدف للأهلي في الدقيقة 61، مستغلاً تمريرة رائعة من ميدو جابر.

وقبل أربع دقائق من نهاية المباراة، سجل مروان محسن الهدف الثاني للأهلي، بعدما تلقى تمريرة من صبري رحيل وسدد بشكل رائع في الشباك.

وفي الوقت بدل الضائع رد طنطا بهدف عن طريق محمد جابر، بتسديدة من لمسة واحدة من داخل منطقة الجزاء.

وتوج الأهلي بلقب الدوري المصري للمرة الثالثة على التوالي والأربعين في تاريخه في 12 مارس (آذار) الماضي.

وحقق الأهلي فوزه السادس عشر على التوالي، والرابع والعشرين له هذا الموسم، مقابل ثلاثة تعادلات وهزيمة واحدة.

ويمتلك الأهلي 78 نقطة في الصدارة، بفارق 19 نقطة عن أقرب ملاحقيه الإسماعيلي، كما يمتلك الأهلي أقوى خط هجوم، بعدما سجل 69 هدفاً، وأقوى خط دفاع، إذ اهتزت شباكه 16 مرة فقط.

وفي المقابل ازدادت أوضاع طنطا تعقيداً، إذ يحتل المركز الثالث من القاع برصيد 26 نقطة بفارق أربع نقاط عن منطقة الأمان.

الإسماعيلي يسقط الزمالك في موقعة وصافة الدوري

من جهته فاز الإسماعيلي على ملاحقه المباشر الزمالك بـ3 أهداف لهدف، الإثنين، في القمة المؤجلة بينهما بالدوري المصري، ليعزز الفريق الأصفر موقعه في المركز الثاني للمسابقة.

ورفع الإسماعيلي رصيده إلى 59 نقطة متقدماً بفارق 5 نقاط عن الزمالك في صراعهما على المركز الثاني المؤهل إلى دوري أبطال أفريقيا الموسم المقبل، بينما حسم الأهلي حامل اللقب المسابقة قبل 6 جولات من النهاية.

ismaili zamalekومنح محمود متولي مدافع الإسماعيلي التقدم لفريقه بعد ربع ساعة من البداية، عندما استقبل تمريرة عرضية من إبراهيم حسن ووضعها برأسه في الشباك على يمين أحمد الشناوي حارس الزمالك.

وأدرك النيجيري معروف يوسف التعادل للزمالك، الذي خسر للمرة السابعة في 29 مباراة، في الدقيقة الـ30 من متابعة جيدة للكرة التي سددها حازم إمام وأبعدها دفاع الإسماعيلي من على خط المرمى ليعيدها للشباك.

وأعاد البديل كريم أحمد (بامبو) التقدم للإسماعيلي في الدقيقة الـ69 بتسديدة قوية، قبل أن يجعل إبراهيم حسن النتيجة 3-1 لأصحاب الأرض في الدقيقة الـ86.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق