الكرة العربية

أبطال آسيا: العين الإماراتي والهلال السعودي في آخر فرصة

تدخل بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم مرحلة الحسم بدءاً من غد الإثنين، مع انطلاق الجولة الخامسة قبل الأخيرة من دور المجموعات للبطولة القارية.

ويتباين مصير الفرق العربية في البطولة القارية بعد انقضاء 4 جولات من دور المجموعات.

واقترب أهلي جدة السعودي كثيراً من التأهل إلى دور الـ16، وعلى النقيض بات الهلال السعودي قاب قوسين أو أدنى من توديع البطولة، التي حل فيها وصيفاً العام الماضي.

وقد يودع العين الإماراتي والهلال السعودي البطولة بعد مباراتهما غداً الإثنين على إستاد هزاع بن زايد، في حال تعادل استقلال طهران والريان- اللذان يتصدران المجموعة برصيد 6 نقاط- في مباراتهما غداً.

ويحتاج العين إلى الفوز على الهلال، إضافة إلى انتصار فريق على الآخر في مواجهة الاستقلال والريان، بينما تصعب مهمة الهلال، الذي يحتل المركز الأخير في المجموعة بـ3 فقط.

أما في المجموعة الأولى، فيتطلع الأهلي لحسم بطاقة التأهل لدور الـ16، عندما يلتقي مع ضيفه تراكتور سازي تبريز، الثلاثاء، على إستاد طحنون بن محمد في العين، في حين يطمح الجزيرة للفوز على مضيفه الغرافة، لضمان تأهله إلى الدور التالي.

ويتصدر الأهلي المجموعة الأولى برصيد 8 نقاط، مقابل 5 لكل من الجزيرة، والغرافة، ونقطتين لتراكتور سازي.

ويحتاج الأهلي للفوز على تبريز لحسم التأهل إلى دور الـ16، كما يمكن أن يحسم التأهل في حالة تعادله وانتهاء المباراة الثانية بين الغرافة والجزيرة بفوز أحد الفريقين.

وفي المجموعة الثانية، يلتقي الوحدة الإماراتي مع ضيفه لوكوموتيف الأوزبكي على إستاد مدينة زايد الرياضية في أبوظبي، في حين يلعب الدحيل مع زوب آهن.

ويتصدر الدحيل المجموعة الثانية برصيد 12 نقطة، حيث ضمن التأهل لدور الـ16، مقابل 6 نقاط لزوب آهن، و3 نقاط للوكوموتيف والوحدة.

وفي المجموعة الثالثة يتطلع نادي السد لحسم بطاقة التأهل للدور الثاني، من خلال مواجهته مع ضيفه الوصل الإماراتي غداً الإثنين.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها ناساف الأوزبكي مع ضيفه بيرسيبوليس الإيراني.

ويتصدر السد ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط من 4 مباريات، بفارق المواجهات المباشرة أمام بيرسيبوليس، مقابل 6 نقاط لناساف، ويبقى الوصل بلا رصيد من النقاط، حيث ودع البطولة رسمياً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق