الكرة العالمية

الدوري الألماني: بايرن يبحث عن تتويج تاريخي أمام دورتموند

ْيتطلع بايرن ميونخ إلى تتويج مبكر بلقب الدوري الألماني لكرة القدم، للموسم السادس تواليا، عندما يستضيف بروسيا دورتموند غداً السبت، في الجولة 28 من المسابقة.

ويستأنف الدوري الألماني “بوندسليغا” فعالياته بمباريات هذه الجولة في اليومين المقبلين بعدما توقف الأسبوع الماضي بسبب جولة المباريات الدولية الودية.

ولكن فوز بايرن باللقب غداً لن يقتصر على تحقيقه الفوز على دورتموند وإنما يتطلب تعثر شالكه في مباراته أمام ضيفه فرايبورغ والتي تسبق لقاء بايرن ودورتموند.

ويتصدر بايرن جدول المسابقة برصيد 66 نقطة بفارق 17 نقطة أمام شالكه فيما يحتل دورتموند المركز الثالث بفارق 18 نقطة عن بايرن.

دورتموند للثأر

ورغم ضياع فرصة دورتموند عملياً في المنافسة على اللقب، فإن مباراة الغد تحمل في طياتها كبرياء آخر غير المنافسة على اللقب حيث يتطلع دورتموند إلى إفساد حلم بايرن في الاحتفال باللقب غداً بين جماهيره قبل المراحل الست الأخيرة من المسابقة.

كما يطمح دورتموند في حصد النقاط الثلاث لمباراة الغد من أجل تعزيز وضعه في صراع المراكز المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

وكذلك، يتطلع دورتموند للثأر لهزيمته 1-3 أمام بايرن في دورتموند خلال مباراتهما في الدور الأول للمسابقة هذا الموسم إضافة للخسارة 1-2 أمام بايرن في دور الـ16 لكأس ألمانيا.

وحافظ دورتموند على سجله خالياً من الهزائم في آخر 12 مباراة خاضها تحت قيادة مديره الفني بيتر شتويغر.

وفي المقابل، سيكون الفوز مجدداً على دورتموند هذا الموسم والتتويج باللقب غداً بمثابة “الكريمة فوق الكعكة” بالنسبة لبايرن الذي لم يسبق له أن حسم اللقب نهائياً من خلال الفوز على دورتموند كما لم يحسم اللقب المحلي من خلال مباراة على ملعبه منذ عام 2000.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق