الواجهة

حشود وكاوزني: المولودية ستنافس على اللقب

يراهن مدرب مولودية الجزائر، الفرنسي برنارد كازوني على مواجهة إتحاد البليدة للبقاء في السباق نحو لقب البطولة، و ذلك يوم الجمعة بملعب 5 جويلية الأولمبي (00ر17 سا) ضمن الجولة الـ 24. 

و صرح كازوني لـ “واج” قائلا : “لقاء اتحاد البليدة سيكون هاما بالنسبة إلينا للمحافظة على كامل حظوظنا من أجل الصراع نحو اللقب. علينا فرض طريقة لعبنا ضد متذيل الترتيب للفوز بميداننا”.

و نبه التقني الفرنسي من عدم سهولة المهمة: “نحن ندخل جميع مبارياتنا دوما بنية تحقيق الانتصار، لكن هذا ليس بالأمر الهين، حيث نواجه فرقا عنيدة ترغب في الإطاحة بنا و لذا تخلق لنا عدة مشاكل فوق الميدان”.

و في إطار الاستعداد لمواجهة أبناء “مدينة الورود” و باقي المشوار، خاض زملاء المدافع عبد الرحمن حشود مقابلة ودية ضد رائد القبة ظهيرة أمس الأحد بملعب محمد بن حداد بالقبة، حيث فاز “العميد” بنتيجة (3-2)، بفضل ثنائية درارجة و هدف العربي شريف ضد مرماه، بينما سجل ثنائية الرائد نوري أوزناجي في لقاء توقف في الدقيقة ال70، بسبب سوء التنظيم ودخول أنصار المولودية لأرضية الميدان.

وقال كازوني بخصوص هذه الخرجة التحضيرية: “اخترنا اللعب ضد رائد القبة بملعبه، للبقاء في وتيرة المنافسة و التحضير لباقي المشوار. أشكر الفريق المنافس على المردود الطيب الذي قدمه فوق الميدان و أتمنى له التوفيق لضمان بقائه في الرابطة الثانية. أشركنا تشكيلتين خلال هذه المواجهة لأننا بحاجة لجميع اللاعبين في نهاية الموسم الذي تكثر فيه المقابلات”.

و علق كازوني على حظوظ فريقه في مواجهة فرق المجموعة الثانية بدور المجموعات: “القرعة وضعتنا في مجموعة جد قوية و نحن مطالبون بتقديم مباريات كبيرة للتأهل إلى ربع النهائي ضد فرق تمتلك مستوى رفيع مثل تي بي مازيمبي و وفاق سطيف الذييمتلك خبرة واسعة في هذه المنافسة التي توج بها سنة 2014. تواجدنا رفقة ناديين من شمال إفريقيا يسمح لنا بتفادي السفريات الطويلة و اللعب في ظروف حسنة مقارنة بإفريقيا العميقة، لكن الأهم هو اللعب جيدا للفوز باللقاءات”.

casoni bernard

يذكر أن المجموعة تضم وفاق سطيف والدفاع الجديدي المغربي و تي بي مازيمبي الكونغولي.

حشود : سننافس من أجل اللقب

من جهته أكد المدافع والقائد حشود أنه في حال التفوق على اتحاد البليدة و شبيبة القبائل، فإن المولودية ستكون قريبة من إحراز لقب البطولة: “تنتظرنا مقابلة معقدة للغاية أمام اتحاد البليدة، سيما بعد فوزه على اتحاد الحراش الذي أعطاه الأمل في البقاء في قسم النخبة و هو ما سيحفزه لتقديم كل ما لديه ضدنا”.

واضاف:” نحن مجبرون على تحقيق الفوز لمواصلة سلسلة الانتصارات و حتى نبقى في سباق التتويج بالبطولة لأنه في حال فوزنا على البليدة و القبائل، سنقوم بخطوة كبيرة نحو تحقيق اللقب. نحن عازمون على الذهاب إلى أبعد نقطة في البطولة و الكأس و كأس إفريقيا”. 

و تحتل مولودية الجزائر الصف الرابع في جدول ترتيب الرابطة المحترفة الأولى برصيد 37 نقطة و بفارق ثماني نقاط عن المتصدر شباب قسنطينة، عقب مرور 23 جولة، مع مقابلة متأخرة ضد شبيبة القبائل، تمت برمجتها يوم 3 أبريل بملعب تيزي وزو (00ر17 سا).

كما أسفرت قرعة الدور نصف النهائي من كأس الجزائر لكرة القدم، التي أجريت عشية أمس الأحد عن تنقل التشكيلة العاصمية لمواجهة نظيرتها القبائلية يوم 13 أو 14 أبريل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق