الكرة العربية

قطر: الإنتهاء من مشاريع استضافة المونديال في 2018

قال مسؤول بهيئة الأشغال القطرية إنه سيتم في عام 2018 الانتهاء من تنفيذ 80 بالمائة من المشاريع المرتبطة بإقامة كأس العالم 2022. 

وأوضح المهندس عبدالله العطية، مساعد رئيس هيئة الأشغال العامة /أشغال/  خلال كلمة له بملتقى تعريفي عقدته /أشغال/ للتعريف بخطتها للمشاريع المستقبلية للبنية التحتية في مناطق قسائم المواطنين والمناطق السكنية القائمة أن خطة أشغال لمشاريع البنية التحتية وتطوير الطرق المحلية لعامي 2018 و2019 تشمل أكثر من مائة مشروع.

و أشار إلى أنه سيتم البدء في تنفيذ 37 مشروعاً لتطوير البنية التحتية بالمناطق السكنية القائمة ومناطق قسائم أراضي المواطنين عام 2018 بقيمة إجمالية تصل إلى 13.8 مليار ريال، كما أن الهيئة تخطط للبدء بتنفيذ 18 مشروعاً لتطوير البنية التحتية بالمناطق السكنية في عام 2019، بقيمة تقديرية تصل إلى 18 مليار ريال.

و شدد المسؤول القطري إلى أن قطر نجخت في التصدي للحصار، مؤكدا أنه لو استمر هذا الحصار لأكثر من 20 عاما فإن مشاريع أشغال لن تتأثر بأي تداعيات من الحصار، مستدلا باستمرار الأعمال في مختلف المشاريع بصورة طبيعية فضلا عن تسارع معدلات الإنجاز فيها.

وأشاد بأداء المقاول المحلي، مؤكدا أن المقاول تطور كثيرا خلال الفترة الماضية وأصبح الآن قادرا على تنفيذ أكبر المشاريع بجودة وكفاءة عالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق