الكرة العالمية

كأس انجلترا: مانشستر يونايتد وتوتنهام إلى نصف النهائي

تأهل فريق توتنهام إلى نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، بتغلبه على مستضيفه سوانزي سيتي 3-0، اليوم السبت في ربع النهائي البطولة.

وسجل أهداف توتنهام كريستيان إيركسن “هدفين”، في الدقيقتين 11 و62، وإيريك لاميلا في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

يذكر أن توتنهام يحتل المركز الثالث في الدوري الإنجليزي برصيد 61 نقطة، بفارق 4 نقاط عن مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني، فيما يحتل سوانزي المركز 14 برصيد 31 نقطة.

يونايتد إلى نصف النهائي بهدفي لوكاكو وماتيتش

manchesterr unite

أحرز روميلو لوكاكو ونيمانيا ماتيتش هدفين بضربتي رأس، ليمنحا مانشستر يونايتد فوزاً غير مقنع 2-0 على برايتون آند هوف ألبيون، في مباراة متواضعة بربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، في أجواء باردة.

وواجه يونايتد، الذي كان يسعى لتعويض هزيمته أمام إشبيلية في دوري أبطال أوروبا، صعوبات في فرض سيطرته أمام برايتون، قبل أن يفتتح لوكاكو التسجيل بالرأس، بعد تمريرة عرضية من ماتيتش بالقدم اليسرى عند الزاوية البعيدة في الدقيقة 37.

وهذا الهدف هو رقم 12 الذي يسجله لوكاكو في 11 مباراة بكأس الاتحاد الإنجليزي، والهدف 25 للمهاجم البلجيكي هذا الموسم بجميع المسابقات وبينها أهداف في كل دور في الكأس.

لكن مرة أخرى لم ينجح يونايتد في الاستفادة من تقدمه وضل طريقه في الشوط الثاني، ووضع الإيقاع البطيء والافتقار للمرونة قيوداً على قدراته الهجومية.

وعلى النقيض زادت ثقة برايتون بمرور الوقت واستحوذ على الكرة في الشوط الثاني وهدد مرمى سيرجيو روميرو حارس يونايتد.

وتصدى روميرو لمحاولتين من يورغن لوكاديا، وضرب المهاجم الهولندي الكرة برأسه خارج المرمى من تمريرة عرضية أرسلها سولي مارش.

لكن ماتيتش هدأ الأعصاب في إستاد أولد ترافورد قبل 7 دقائق على النهاية، عندما حول ركلة حرة من آشلي يانغ بضربة رأس داخل المرمى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق