الكرة العالمية

الدوري الأوروبي: لاتسيو ومارسيليا يلحقان بأتلتيكو

بلغ أولمبيك مارسيليا الفرنسي ربع نهائي الدوري الأوروبي، بفوزه 2-1 على مستضيفه أتلتيك بلباو الإسباني، بعدما تغلب عليه 3-1 في مباراة الذهاب.

وبادر ديميتري باييه بالتسجيل لمارسيليا في الدقيقة 38 من ركلة جزاء، فيما أضاف لوكاس أوكامبوس الهدف الثاني في الدقيقة 52، وقلص إينياكي ويليامز الفارق بتسجيله هدف بلباو الوحيد في الدقيقة 74، قبل أن يضطر أصحاب الأرض للعب بعشرة لاعبين عقب طرد آريتز أدوريز في الدقيقة 77.

واقتنص لاتسيو بطاقة التأهل لدور الثمانية، بعدم حقق فوزاً ثميناً 2-0 على مضيفه دينامو كييف الأوكراني، ليعوض تعادله المخيب 2-2 في مباراة الذهاب التي جرت على ملعبه بالعاصمة الإيطالية.

وتقدم لوكاس لييفا للاتسيو في الدقيقة 23، فيما أضاف زميله ستيفان دي فري الهدف الثاني في الدقيقة 83.

وواصل لايبزغ الألماني مغامرته في المسابقة القارية، بعدما انتزع تعادلاً بطعم الفوز 1-1 من مضيفه زينيت سان بطرسبرغ الروسي، مستفيداً من فوزه ذهاباً 2-1.

أتلتيكو مدريد أول المتأهلين لربع النهائي

athletico joie

وحجز أتلتيكو مدريد الإسباني مقعده في ربع نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم، بعدما أمطر شباك مضيفه لوكوموتيف موسكو الروسي بنتيجة 5-1 اليوم الخميس، على ملعب لوكوموتيف، في إياب دور الـ16 للمسابقة.

وافتتح الأرجنتيني أنخيل كوريا باب التسجيل للأتلتي بعد 16 دقيقة من صافرة البداية بتسديدة أرضية من داخل المنطقة سكنت الشباك.

ثم عادل أصحاب الأرض الكفة بعدها بأربع دقائق من تسديدة قوية من خارج المنطقة من ماتشيي ريبوس.

وفي النصف الثاني، أضاف ساؤول نييغيز الهدف الثاني للفريق المدريدي بعد لعبة ثنائية مع فيليبي لويس ليسدد لاعب الوسط الشاب كرة قوية سكنت الشباك.

وجاء الدور على المهاجم المخضرم فرناندو توريس لزيارة الشباك في الدقيقة 65 من علامة الجزاء، قبل أن يعود نفس اللاعب ويسجل هدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه بعدها بخمس دقائق.

واختتم المتألق أنطوان غريزمان خماسية “الروخيبلانكوس” قبل النهاية بخمس دقائق بعدما اصطدمت تسديدته بقدم أحد مدافعي الفريق الروسي وسقطت من فوق الحارس، أنطون كوتيشنكوف، الذي اكتفى بمتابعة الكرة وهي تعانق الشباك.

وبهذا الانتصار الكبير يصبح رجال الأرجنتيني دييغو سيميوني أول المتأهلين لربع النهائي بإجمالي المواجهتين (8-1)، بعد فوزهم في مواجهة الذهاب على ملعبهم “واندا ميتروبوليتانو” الخميس الماضي بثلاثية نظيفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق