الخميس, 24 آب/أغسطس 2017 by

مدرب البليدة يكشف عن الهدف في الموسم الجديد

سيسعى فريق اتحاد البليدة الصاعد الجديد لدوري المحترفين الجزائري لكرة القدم خلال الموسم الجديد المصارعة من اجل البقاء ضمن اندية النخبة نظرا للظروف المالية و الإدارية الصعبة التي يتخبط فيها حسبما كشفه كل من مدرب و رئيس الفريق .

وقال المدرب سمير بوجعران الذي استلم مهامه منذ حوالي أسبوعين أنه وجد الفريق في حالة هشة حيث تتكون معظم تشكيلته من الشباب الجدد الذين ليست لهم الخبرة الكبيرة ما عدا بعض العناصر المحترفة و التي لا يفوق عددها الستة عناصر.

كما أن الفريق ûيضيف- بوجعران : لم يستفد خلال الأشهر الماضية من تربصات كبيرة داخل أو خارج البلاد ما عدا تربصين اثنين داما خمسة أيام لكل واحد منهما بملعب براكني و هي الفترة التي وصفها بالغير الكافية للياقة و تحضير الفريق .

وبخصوص سعي الفريق "الأخضر و الأبيض" تحقيق ألقاب أو انجازات خلال الموسم الكروي الجديد اعترف سمير بوجعران في تصريح أنه لا يطمح لهذا بل سيعمل فقط من اجل البقاء في القسم الأول لان الظروف ليست مواتية لتحقيق الألقاب.

من جهته أكد الرئيس الجديد الشاب للفريق شعيب عليم (28 سنة) والذي عين منذ أسبوع و سيتم تنصيبه الرسمي خلال الأسبوع المقبل نفس الأمر وقال أنه وجد الفريق "في حالة يرثى لها" حيث لم يتلقى اللاعبون أجورهم منذ عدة أشهر بالإضافة إلى الديون المتراكمة عليه .

وذكر شعيب عليم الذي قبل بهذا المنصب ûكما قال- بدافع حبه للفريق الذي كان يناصره منذ نعومة أظفاره أن جميع المصاريف التي تم إنفاقها على الفريق خلال الأيام القليلة الماضية (تربصات ي نقل ي إدارة ...) و المقدرة بأزيد من 8 ملايين دج هي من أمواله الخاصة. كما سيتوجب عليه قبل نهاية شهر أغسطس الجاري دفع أجور اللاعبين و الطاقم التقني و التي تبلغ حوالي 16 مليون دج أيضا من أمواله الخاصة.

وكشف ذات المسؤول انه تلقى وعودا من السلطات الولائية لمساعدة الفريق و هو في انتظار ذلك داعيا صناعيي الولاية و البالغ عددهم أكثر من 2000 متعامل اقتصادي إلى إنقاذ الفريق .

ولم يتمكن فريق اتحاد البليدة من إجراء مقابلات ودية خلال فترة التحضيرات لان اللاعبين قاموا بإضراب دام عدة أيام في أواخر شهر يوليو و بداية شهر أغسطس للمطالبة بأجورهم ي كما أن الاستقدامات لم تكن هامة جدا خلال فترة "المركاتو" إذ لم يتم انتداب لاعبين محترفين سواء جزائريين أو أجانب بسبب نفس المشاكل ما عدا استقدام حوالي ستة لاعبين جدد و تسريح ثلاثة ي وفقا للمدرب سمير بوجعران.

وأكد المدرب انه سيعمل مع اللاعبين الذين يبلغ معدل العمر لديهم 23 سنة لإبراز قدراتهم و الاستقرار بالفريق مناشدا المناصرين بمؤازرتهم و الصبر معهم للتخطي هذه المرحلة الصعبة .

وسيلعب الفريق أول مقابلة له في الموسم الجديد بعد غد السبت امام مولودية وهران على الساعة 17.00 بملعب احمد زبانة و التي ستكون بمثابة امتحان للاعبين الشباب و الطاقم التقني و الإداري الجديد.


تشكيلة فريق اتحاد البليدة :

مزيان الياس ي واضح الهادي ي قنيفي عبد الوهاب ي العيفاوي عبد القادر ي زدام حمزة (مستقدم جديد) ي بلعيد الهادي ي طيب سليمان عبدو ي تسامدة زكرياي عابد عزالديني زروقي مراد (مستقدم جديد)ي بوحنيش الياس يرابطي جمال ي حرباش بلال (مستقدم جديد) ي هواري يوسف ي براهيمي سليم ي عيسى الباي امين ي سي عمار ابراهيم (مستقدم جديد) ي غاشة حسام الدين (مستقدم جديد) ي منقورة اسلام (مستقدم جديد) حميتي فارس ي قزاير اسماعيل ي لحوسين نديم ي ليمام نور ي فريوي سامي ي عليوات فتح النور ي براهمي سليم ي حلو رياض ي محمدي عبد الرحمان .

الطاقم التقني للفريق :

المدرب الرئيسي : سمير بوجعران
المدرب المساعد : زان كمال
المحضر البدني : عمارة سمير
مدرب الحراس : امحمد حنيشاد.