رياضات أخرى
الخميس, 18 آب/أغسطس 2016 by

بولمرقة توجه نصيحة لتوفيق مخلوفي قبل نهائي 1500م

تقييم هذا المقال
(0 الأصوات)

وجهت البطلة العالمية والأولمبية السابقة حسيبة بولمرقة نصيحة للعداء توفيق مخلوفي قبل مشاركته في نصف نهائي 1500 متر مساء اليوم بدورة الألعاب الأولمبية بريودي جانيرو.

توقعت بولمرقة أن يواجه مخلوفي صعوبات خلال سباق الدور نصف النهائي الذي سيقام سهرة الليلة وحتى في النهائي أمام العدائين الكينيين، لكنها أبرزت أن الأهم أن يحافظ عداؤنا على تركيزه وقوته لضمان التأهل أولا ثم التفكير لاحقا في السباق النهائي.

وقالت بولمرقة في تصريح للإذاعة الجزائرية اليوم الخميس:" تأهل مخلوفي لنهائي سباق 1500 متر مفروغ منه، لكن أعتقد أن المهة لن تكون سهلة أمام العدائين الكينيين لا في سباق اليوم ولا في النهائي، لأن الكينيين يدركون جيدا أن توفيق مخلوفي سريع لكنه يفتقد لقوة التحمل، وهو ما سيقومون به حيث سيبدأون السباق بسرعة كبيرة جدا لأن في ذلك ضربة لمخلوفي حيث لا يقوى على التحمل".

وتوجه البطلة الأولمبية السابقة نصيحة لمواطنها قائلة:" أنا أنصح مخلوفي بأن يركض بكل قواه، وألا يتأخر عن المجموعة الأولى مهما كانت الظروف ليضمن التأهل. السيناريو نفسه أتوقعه يوم النهائي أيضا. حظوظه تبقى دوما قائمة وأملنا أن يتحلى بالقوة والتركيز حتى يضمن الميدالية الذهبية إن شاء الل،

وذلك رغم صعوبه المهمة أمام عدائين كينيين أقوياء. على مخلوفي أن يدرك جيدا أن كثيرا من هؤلاء العدائين لم يخض سباق 800 متر كما فعل هو، وبالتالي فإن عامل الإسترجاع سيلعب دورا هاما".

إقرأ 1265 الوقت آخر تحديث الخميس, 18 آب/أغسطس 2016 16:47