الكرة العالميةفيديوهات

نيمار يصعق بيرو ويحطم رقم رونالدو.. والأرجنتين تكسر عقدة بوليفيا (فيديو)

سجل المهاجم البرازيلي نيمار ثلاثة أهداف (هاتريك) ليقود منتخب بلاده إلى قلب تأخره بهدف نظيف لفوز كبير 4– 2 على مضيفه منتخب بيرو مساء الثلاثاء (صباح يوم الأربعاء بتوقيت غرينتش) في الجولة الثانية من تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022.

المكسيك تخطف التعادل من الجزائر (فيديو)

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل 1 -1 حيث تقدم منتخب بيرو بهدف مبكر للغاية سجله أندري كاريو نجم الهلال السعودي وتعادل المنتخب البرازيلي بهدف سجله نيمار من ضربة جزاء في الدقيقة 28.

وفي الشوط الثاني ، تقدم منتخب بيرو مجددا بهدف سجله ريناتو تابيا في الدقيقة 59 وتعادل ريتشارلسون للبرازيل في الدقيقة 64 .

وضغط المنتخب البرازيلي في نهاية المباراة ليحرز نيمار هدفين آخرين في الدقيقتين 83 من ضربة جزاء والرابعة من الوقت بدل الضائع ليكمل اللاعب الهاتريك ويقتسم صدارة قائمة هدافي التصفيات مع كل من البيروفي كاريو والأوروغوياني لويس سواريز برصيد ثلاثة أهداف لكل منهم.

https://www.youtube.com/watch?v=yOGBVZNYppU

ورفع المنتخب البرازيلي رصيده إلى ست نقاط من انتصارين متتاليين ليتصدر جدول التصفيات بفارق الأهداف فقط أمام نظيره الأرجنتيني فيما تجمد رصيد بيرو عند نقطة واحدة من مباراتين.

وأصبح نيمار ثاني هداف في تاريخ المنتخب البرازيلي بعدما كسر رقم الظاهرة رونالدو الذي أحرز 62 هدفاً في مسيرته الدولية، بينما رفع نيمار رصيده يوم الثلاثاء إلى 64 هدفاً، خلف الأسطورة بيليه المتصدر بـ77 هدفاً.

الأرجنتين وميسي يكسران عقدة بوليفيا!
ليونيل ميسي وفرحة الفوز

كسر المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم ومهاجمه الشهير ليونيل ميسي عقدة “لاباز” وحقق الفريق أول فوز له على المنتخب البوليفي في عقر داره منذ 15 عاما بعدما تغلب عليه 2 – 1 يوم الثلاثاء في الجولة الثانية من تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022.

ورغم الأداء الباهت للمنتخب الأرجنتيني للمباراة الثانية على التوالي ، حقق الفريق انتصاره الثاني على التوالي في التصفيات ورفع رصيده إلى ست نقاط لينفرد بصدارة جدول التصفيات مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات هذه الجولة.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل 1 – 1 حيث بادر المنتخب البوليفي بهز الشباك بهدف سجله مارسيلو مارتينز مورينو في الدقيقة 24 وتعادل لاوتارو مارتينيز للمنتخب الأرجنتيني بهدف في الدقيقة 45 ، وفي الشوط الثاني صنع لاوتارو هدف الفوز للمنتخب الأرجنتيني باستغلال تمريرة ميسي وتمريرها بدوره إلى زميله البديل خواكين كوريا الذي سجل الهدف في الدقيقة 79.

https://www.youtube.com/watch?v=77JLOODSIjo

وبهذا، حقق ميسي أول فوز له على المنتخب البوليفي في العاصمة لاباز ليكسر العقدة التي لازمته مع المنتخب الأرجنتيني في عاصمة بوليفيا، إذ على مدار 15 عاما هي مسيرة ميسي مع المنتخب الأرجنتيني حتى الآن، لم ينجح الفريق قبل اليوم في تحقيق أي فوز على نظيره البوليفي في عقر داره بالعاصمة لاباز.

تصفيات المونديال: البرازيل تكتسح بوليفيا بخماسية.. وفوز ساحق لكولومبيا (فيديو)

وكان آخر فوز سابق للمنتخب الأرجنتيني على نظيره البوليفي في لاباز عندما تغلب عليه 2 – 1 في 26 مارس 2005 قبل ثلاثة شهور على بداية المسيرة الدولية لميسي مع المنتخب الأرجنتيني من خلال المشاركة أمام باراغواي في 29 ونيو 2005 بعد خمسة أيام من احتفال اللاعب بعيد ميلاده السابع عشر.

ومنذ تحقيق هذا الفوز، التقى الفريقان ثلاث مرات في لاباز وذلك بتصفيات بطولات كأس العالم وخسر فيها المنتخب الأرجنتيني مرتين وتعادل الفريقان في مباراة واحدة فيما كسر الفريق العقدة من خلال المواجهة الرابعة اليوم وحقق الفوز على مضيفه البوليفي.

وكانت إحدى هاتين الهزيمتين قاسية للغاية للمنتخب الأرجنتيني ومديره الفني وقتها الأسطورة دييغو مارادونا حيث خسر الفريق 1 – 6 لتكون أسوأ نتيجة للفريق في مواجهة المنتخب البوليفي في 2009.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق