الكرة العالميةفيديوهات

دوري أمم أوروبا: تعادل إيطاليا وهولندا.. والدانمارك تفاجيء إنجلترا وفرنسا تواصل التألق (فيديو)

أوكرانيا تكشف أزمة إسبانيا.. وسويسرا تعرقل ألمانيا

ارتقى منتخب بولندا إلى صدارة ترتيب المجموعة الأولى بدوري القسم الأول في مرحلة المجموعات لبطولة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم عقب فوزه الكبير بثلاثية نظيفة على ضيفه منتخب البوسنة والهرسك في الجولة الرابعة للمجموعة.

إقرأ أيضا: تراجع أسهم يوفنتوس 7 بالمائة بعد إصابة رونالدو بكورونا

واستغل المنتخب البولندي تعادل المنتخب الإيطالي مع ضيفه منتخب هولندا 1-1، لينقض على قمة المجموعة بـ7 نقاط، بفارق نقطة أمام أقرب ملاحقيه منتخب إيطاليا، فيما احتل المنتخب الهولندي المركز الثالث بـ5 نقاط، وقبع منتخب البوسنة في مؤخرة الترتيب بنقطتين.

وعلى ملعب “أتليتي أزوري دي إيتاليا” في مدينة بيرغامو الإيطالية فرض التعادل 1-1 نفسه على لقاء منتخب إيطاليا مع ضيفه منتخب هولندا.

وجاء هدفا المباراة في الشوط الأول، حيث تقدم المنتخب الإيطالي بهدف حمل توقيع لورينزو بيليغريني (16)، لكن سرعان ما أدركت هولندا التعادل عن طريق دوني فان دي بيك (25).

وعلى ملعب مييسكي في مدينة بوزنان البولندية استعرض منتخب بولندا قوته أمام ضيفه منتخب البوسنة والهرسك، وأمطر شباكه بثلاثية سجلها روبرت ليفاندوفسكي (40 و52) وكارول لينيتي (45).

وفي المجموعة الثانية بدوري القسم الأول واصل المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو ممارسة هوايته في هز الشباك وسجل هدفين ليقود منتخب بلاده إلى الفوز الثمين 2-1 على مضيفه الأيسلندي.

واستعاد المنتخب البلجيكي صدارة المجموعة رافعا رصيده إلى 9 نقاط، كما استعاد اتزانه بعد الهزيمة أمام المنتخب الإنجليزي في الجولة الماضية.

وفي نفس المجموعة، استغل المنتخب الدانماركي النقص العددي في صفوف مضيفه الإنجليزي وتغلب عليه بهدف نظيف سجله كريستيان إيركسن (35 من ضربة جزاء).

وتراجع المنتخب الإنجليزي إلى المركز الثالث في المجموعة بفارق المواجهة المباشرة خلف نظيره الدانماركي الذي حقق اليوم الانتصار الثاني على التوالي له في هذه المجموعة.

 

المنتخب الفرنسي

وفي المجموعة الثالثة بدوري القسم الأول أكد المنتخب الفرنسي مجددا تفوقه على نظيره الكرواتي، وانتزع فوزا ثمينا 2-1 في عقر داره، والتي شهدت اليوم أيضا فوز المنتخب البرتغالي على نظيره السويدي بثلاثية نظيفة.

وسجل هدفي منتخب فرنسا أنطوان غريزمان (8) وكيليان مبابي (79)، فيما سجل نيكولا فلاسيتش الهدف الوحيد لكرواتيا (64).

إقرأ أيضا: نيمار يصعق بيرو ويحطم رقم رونالدو.. والأرجنتين تكسر عقدة بوليفيا (فيديو)

وواصل المنتخب الفرنسي مطاردته مع المنتخب البرتغالي على صدارة المجموعة، حيث رفع كل منهما رصيده إلى 10 نقاط، فيما تجمد رصيد كرواتيا عند 3 نقاط في المركز الثالث، وظل المنتخب السويدي في ذيل المجموعة بلا رصيد من النقاط بعدما مني اليوم بهزيمته الرابعة على التوالي في المجموعة.

وتغلب المنتخب البرتغالي حامل لقب البطولة وحامل لقب كأس الأمم الأوروبية على غياب نجم هجومه وقائده كريستيانو رونالدو بسبب الإصابة بفيروس كورونا، وحقق الفريق فوزا ثمينا على نظيره السويدي بثلاثية نظيفة سجلها برناردو سيلفا (21) ودييغو جوتا (44 و72).

أوكرانيا تطيح إسبانيا

ألحق المنتخب الأوكراني الهزيمة الأولى بنظيره الإسباني 1-صفر في المجموعة الرابعة بدوري القسم الأول في بطولة دوري أمم أوروبا لكرة القدم، فيما واصل المنتخب الألماني نتائجه السيئة بتعادله بصعوبة على ملعبه 3-3 مع نظيره السويسري بنفس المجموعة.

ورغم فوز إسبانيا في مباراة الذهاب على ملعبها 4-صفر فإنها وجدت صعوبة بالغة في المباراة التي حسمها فيكتور تسيجانكوف للمنتخب الأوكراني بهدف الفوز في الدقيقة الـ76.

وفي المباراة الأخرى فاجأت سويسرا الماكينات الألمانية بالتقدم بهدفين عن طريق ماريو غافرانوفيتش وريمو فريلير في الدقيقتين الخامسة والـ26.

وسرعان ما قلص تيمو فيرنر النتيجة لألمانيا في الدقيقة الـ28، قبل أن يدرك كاي هافيرتز التعادل في الدقيقة الـ55، لكنه لم يهنأ به طويلا، حيث عاودت سويسرا التقدم بالهدف الثالث لغافرانوفيتش في الدقيقة الـ57.

وأنقذ سيرج غنابري ماء وجه الألمان بتسجيله هدف التعادل في الدقيقة الـ60، لكن التعادل عمّق أزمة الماكينات التي فشلت في الفوز لـ3 مباريات وصعبت موقفها في المجموعة بفوز وحيد و3 تعادلات.

وبذلك، يصبح ترتيب المجموعة معقدا، حيث حافظت إسبانيا على الصدارة برصيد 7 نقاط، لكن أوكرانيا تساوت مع ألمانيا، ولكل منهما 6 نقاط، فيما تقبع سويسرا في ذيل الجدول بنقطتين.

النتائج:

فنلندا 1 : 0 إيرلندا
ليتوانيا 0 : 0 ألبانيا
روسيا البيضاء 2 : 0 كازاخستان
إيطاليا 1 : 1 هولندا
بولندا 3 : 0 البوسنة والهرسك
إنجلترا 0 : 1 الدانمارك
أيسلندا 1 : 2 بلجيكا
كرواتيا 1 : 2 فرنسا
البرتغال 3 : 0 السويد
النرويج 1 : 0 إيرلندا الشمالية
رومانيا 0 : 1 النمسا
إسكتلندا 1 : 0 التشيك
سلوفاكيا 2 : 3 الكيان الصهيوني
روسيا 0 : 0 المجر
تركيا 2 : 2 صربيا
بلغاريا 0 : 1 ويلز
مقدونيا الشمالية 1 : 1 جورجيا
إستونيا 1 : 1 أرمينيا
اليونان 0 : 0 كوسوفو
مولدوفا 0 : 4 سلوفينيا

أذربيجان 0 : 0 قبرص
لاتفيا 0 : 1 مالطة
ألمانيا 3 : 3 سويسرا
أوكرانيا 1 : 0 إسبانيا

الجبل الأسود 1 : 2 لوكسمبرج
جزر فاروه 2 : 0 أندورا
ليشتنشتاين 0 : 0 سان مارينو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق