الكرة العالميةفيديوهات

تصفيات المونديال: البرازيل تكتسح بوليفيا بخماسية.. وفوز ساحق لكولومبيا (فيديو)

وميسي وسواريز ينقذان الأرجنتين وأورغواي

أحرز روبرتو فيرمينو هدفين، كما هز ماركينيوس، وفيليب كوتينيو، الشباك لتحقق البرازيل فوزاً ساحقاً 5-0 على بوليفيا، في مباراتها الافتتاحية بتصفيات كأس العالم في ساو باولو.

أقرأ أيضا:تركيا تخطف تعادلا مثيرا من ألمانيا والبرتغال وإسبانيا يتعادلان (فيديو)

لم يسبق للبرازيل خسارة مباراة على أرضها في تصفيات كأس العالم، في مسيرة وصلت إلى 54 مباراة قبل مواجهة الجمعة، ولم تبد أبداً معرضة لخطر فقدان هذا الرقم القياسي.
ووضع ماركينيوس المنتخب البرازيلي في المقدمة بضربة رأس بعد 16 دقيقة، قبل أن يسجل فيرمينو مرتين في الدقيقتين 18 و49، وجاء الهدفان بعد تمريرتين عرضيتين منخفضتين داخل منطقة الجزاء.
وكان المنتخب البرازيلي متألقاً على الجناحين، ولم ينجح دفاع بوليفيا في التصدي لكرات رينان لودي، وإيفرتون العرضية، والتمريرات الخطيرة في وسط الملعب من نيمار الذي لم يكن محظوظاً في عدم وضع اسمه في قائمة مسجلي الأهداف.
وجاء الهدف الرابع في الدقيقة 66، عندما لمس رودريغو الكرة لترتد من كتف المدافع خوسيه ماريا كاراسكو إلى الشباك، ثم اختتم كوتينيو الأهداف بضربة رأس بعد 7 دقائق لاحقة.

كولومبيا تهزم فنزويلا بثلاثية في بداية المشوار

فرحة لاعبي كولومبيا

تغلب منتخب كولومبيا على أرضه على فنزويلا 3-0، في إطار الجولة الأولى من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2022.
حملت ثلاثية كولومبيا في المباراة التي أقيمت على ملعب “روبرتو ميلينديز” في مدينة بارانكيا الكولومبية، توقيع دوفان زاباتا (ق16)، ولويس مورييل (ق26 و45+3).
وشهدت المباراة إصابة الظهير الكولومبي سانتياغو أرياس في الكاحل الأيسر، بعدما حاول قطع هجمة لداروين ماتشيس مما عرضه لإصابة خطيرة أثارت قلق زملائه الذين طالبوا باستبداله على الفور.
وقرر حكم اللقاء الإكوادوري جييرمو جيريرو، طرد ماتشيس على هذه الواقعة، لكن بعد اللجوء لتقنية “الفار” تراجع في قراره لعدم وجود تعمد من جانب لاعب فنزويلا.
ومن المقرر أن تحل كولومبيا ضيفه على تشيلي في الجولة الثانية من التصفيات المقررة في 13 من أكتوبر ، على أن تستضيف فنزويلا منتخب باراغواي.

ميسي يهزم الإكوادور.. وسواريز يقود أوروغواي لهزم تشيلي

ليونيل ميسي وفرحة الوز

قاد ليونيل ميسي المنتخب الأرجنتيني لفوز ثمين 1-صفر على الإكوادور في مستهل تصفيات قارة أميركا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 في قطر التي شهدت فوز أوروغواي 2-1 على تشيلي.

أقرأ أيضا: ريال مدريد يحيي ذكرى أول ظهور لرونالدو (فيديو)

أقيمت المباراة على ملعب لابوموبونيرا الشهير بالعاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس، وسجل ميسي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 13 من ضربة جزاء.

وفي المباراة الأخرى، وبهدف في الوقت بدل الضائع سجله ماكسيميليانو غوميز، أفلت منتخب أوروغواي من فخ التعادل بملعبه مع تشيلي وحسم المباراة لصالحه 2-1.

وسجله لويس سواريز هدف أوروغواي الأول من ضربة جزاء في الدقيقة 39، وعادل أليكسيس سانشيز لتشيلي في الدقيقة 55 ليتأزم الموقف حتى هدف الفوز القاتل.

وتقام تصفيات أميركا الجنوبية بمشاركة المنتخبات العشرة بالقارة بنظام الدوري، وتتأهل المنتخبات صاحبة المراكز الأربعة الأولى مباشرة إلى كأس العالم، في حين يخوض المنتخب الخامس الملحق الفاصل على التأهل للمونديال مع أحد منتخبات القارات الأخرى.

برنامج السبت:

كولومبيا — : — فنزويلا
البرازيل — : — بوليفيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق