الكرة العالميةالمنتخب الوطني

بلماضي يبرر وديتي نيجيريا والمكسيك.. ويشيد ببلعمري ولعريبي

قال مدرب المنتخب الجزائري لكرة القدم، جمال بلماضي، إنه فضل مواجهة نيجيريا والمكسيك لأنه يفضل الوقوف على جاهزية عناصره بالنظر إلى “نوعية” المنافسين و”مميزاتهما” التي تسمح للفريق الوطني بالتحسن على جميع المستويات.

بلماضي: عوار رفض الجزائر من أجل فرنسا.. ولن أصرخ من أجله!

وصرح بلماضي اليوم الاربعاء خلال ندوة صحفية من مدينة فيلاخ النمساوية بواسطة تقنية التواصل المرئي عن بعد أن “الهدف هو إيجاد الصعوبة من خلال مقابلة منتخبات نواجه معها مشاكل. وبمجرد مواجهة عراقيل، يدفعنا الى العمل على تصحيح الاخطاء والتحسن. وهو أمر أدعمه بقوة لأن خبرتي هي من تقول ذلك. نبحث دوما عن منافس نوعي مع كل الاحترام الذي نكنه لبقية الفرق”.
ويخوض أبطال افريقيا لقاءين وديين، الأول يكون أمام نيجيريا، يوم الجمعة بوورثيرسي ستاديوم بمدينة كلاغنفورت بالنمسا (سا 30ر20 بالتوقيت المحلي، 30ر19 بتوقيت الجزائر)، أما الثاني مع المكسيك، فقد برمج ليوم الثلاثاء بملعب كارس جينس بمدينة لاهاي الهولندية (00ر21 بالتوقيت المحلي، 00ر20 بتوقيت الجزائر).
و أضاف بلماضي : “كان بإمكاننا اختيار منتخبات أقل قوة وبلقاءات أسهل، لكننا اخترنا فرق غنية عن التعريف. فنيجيريا شاركت في المونديال الأخير (روسيا-2018) وتحتل مركزا محترما في ترتيب المنتخبات. كما سنحت لنا الفرصة بمواجهة هذه التشكيلة في نصف نهائي كأس افريقيا للأمم-2019 واللقاء كان صعبا أمامها”.
وفيما يخص منتخب المكسيك، أوضح الناخب الجزائري أنه “فريق قوي اكتسب الثقة، ولاعبوه يلعبون دوما بعزيمة نظرا لطريقة لعبهم ولمستواهم والنتائج التي يحققونها. أحب مواجهة منتخبات من أمريكا الجنوبية والوسطى تتمتع بإمكانيات كبيرة، المكسيك فريق يلعب بانتظام ويمتلك عناصر تنشط في البطولة الامريكية وفي أوروبا”.
و أفاد: “أبحث دوما عن مباريات صعبة ومعقدة، لأنني أبحث دوما عن التطور. و أرى أن تحسن الفريق يمر عبر هذا النوع من المقابلات، للوقوف على ردة فعل لاعبينا. أتمنى أن تكون مواجهة في القمة و أن نكون في المستوى”.

بلعمري، سيلماني ولعريبي

وأشاد بلماضي بصفقة انتقال المدافع جمال بن العمري، من الشباب السعودي إلى ليون الفرنسي.

واسترسل: “أقول مبروك لجمال.. إنه لاعب مجتهد ويستحق اللعب لأقوى الفرق، لقد كنا قلقين عندما كان بدون ناد، لكنه الآن مع ليون، وسيكون في أعلى مستوى، وهذا الأمر مفيد جدًا لنا”.

وواصل: “نتابع وضعية جميع اللاعبين خلال فترة التحويلات، بالنسبة لسليماني يبدو الأمر أكثر تعقيدًا، أعلم أنه كان يبحث بنشاط، إلا أن الأمور لم تسر على ما يرام، لكن فترة الانتقالات لم تنته بعد”.

وأضاف: “بلايلي أيضا يتواجد في موقف صعب للغاية.. أنا لست وكيل أعماله، لكن عندما يمكنني تقديم المشورة، أفعل بكل تأكيد.. نأمل أن يجد مخرجًا جيدًا ويعود للمنتخب”.

واستكمل بلماضي: “بعض اللاعبين يتخذون قرارات مهنية سيئة، وأحيانًا تكون العائلة هي التي تدير الأمور، وهذا يعني أن الأمر ليس جادًا دائمًا.. يتصل بي الكثير من اللاعبين، ويرسلون لي عقودهم للتدقيق بها.. لست خبيرًا في الضرائب، وأعتقد أن هناك نقصا في المشورة”.

وامتدح بلماضي كريم لعريبي، الذي فضل الانتقال إلى نيم الفرنسي من النجم الساحلي التونسي، رغم المقابل المادي الضعيف.

وختم: “أريد أن أتحدث عن طموح لعريبي، الذي اختار نيم رغم شروط الراتب، التي كانت أقل بكثير مما عرض عليه في الخليج.. لقد اتضح أنه لاعب متحمس للغاية”.

ويواجه المنتخب المكسيكي، الذي لم ينهزم منذ 17 لقاء، نظيره الهولندي سهرة اليوم الأربعاء في أول موعد ودي له بمدينة أمستردام.
وتعد مباراة الجزائر-المكسيك هي الثانية في تاريخ المنتخبين بعد الاولى التي جمعتهما في 1985 في اطار دورة رباعية تحضيرية تحسبا لمونديال-1986 والتي عرفت فوز “الأزتيك” بنتيجة 2-0 بمكسيكو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق