الرابطة الأولىالكرة الجزائرية

بعد انتخاب محياوي.. مصير مجهول ينتظر شريف الوزاني في مولودية وهران

صرح الرئيس الجديد لمجلس إدارة مولودية وهران، الطيب محياوي، بأن أعضاء هذا المجلس الذين تم انتخابهم في الجمعية العامة للمساهمين التي عقدت مساء أمس الاثنين “هم وحدهم المخول لهم بتقرير مستقبل الدولي السابق سي الطاهر شريف الوزاني” الذي تكفل الموسم الفارط بالجانبين الإداري والفني للنادي الناشط في الرابطة الأولى لكرة القدم.

المدرب رشيد بلحوت يفارق الحياة في فرنسا

وعبر محياوي, في تصريح للصحافة عقب انتهاء أشغال الجمعية العامة, عن ارتياحه “لإعادة ترتيب البيت الداخلي للنادي”, بعدما ظل الأخير بدون رئيس ومجلس إدارة طيلة الموسم الماضي, مؤكدا بأن هذه الخطوة “ستجنب المولودية عقوبات محتملة من طرف المديرية الوطنية لمراقبة التسيير والمالية التابعة للاتحاد الجزائري للعبة (فاف)”.

وكانت هذه المديرية, التي يرأسها رضا عبدوش, قد أخطرت إدارة النادي الوهراني بأنها ملزمة بإعداد ملف كامل يحتوي على ما لا يقل عن 18 وثيقة للحصول على إجازة النادي المحترف, وفق القوانين الجديدة التي أقرتها ”الفاف” من أجل “إعادة النظر في مسار الاحتراف في الجزائر”.

كما اعتبر محياوي, الذي سبق له رئاسة النادي في أول موسم للاحتراف بالجزائر (2010-2011), بأن انتخابه على رأس مجلس الإدارة وكذا انتخاب مجلس جديد للإدارة “سيمهد الطريق لقدوم مؤسسة وطنية تحسبا لشراء أغلبية أسهم الشركة الرياضية لمولودية وهران, وهو المطلب الذي يلح عليه الجميع, سواء مسيرين أو أنصار, في النادي”.

ويدخل ضمن هذا المسعى, وفق نفس المتحدث, “تعيين محافظ للحسابات أوكلت له مهمة إعداد التقارير المالية للشركة الرياضية منذ موسم 2010-2011 إلى غاية الموسم المنصرم”.

وسبق لمجلس إدارة مولودية وهران السابق, بقيادة أحمد بلحاج, الملقب ب”بابا”, المستقيل من منصبه في يونيو 2018, وأن وقع في يناير من ذات السنة على بروتوكول اتفاق مع مؤسسة ”هيبروك” للنقل البحري للمحروقات من أجل رعاية الأخير لفريق عاصمة الغرب الجزائري, إلا أن غياب التقارير المالية لمختلف الرؤساء الذين تداولوا على رئاسة النادي منذ دخوله عالم الاحتراف تسبب في تعطيل إتمام العملية لغاية الآن.

من جهته, دعا الرئيس السابق “للحمراوة”، أحمد بلحاج, الذي انتخب هذه المرة عضوا في مجلس الإدارة الجديدة, “لتوحيد الصفوف من أجل إعادة بريق النادي”, مبديا في نفس الوقت استعداده الكامل “لمساعدة المولودية لتحقيق الأهداف المرجوة”.

 

الطيب محياوي

وكان الطيب محياوي انتخب يوم الاثنين رئيسا جديدا للنادي المحترف لمولودية وهران, الناشط في الرابطة الأولى لكرة القدم, خلال الجمعية العامة للمساهمين التي انعقدت بأحد فنادق عاصمة الغرب الجزائري.

ويعود محياوي إلى رئاسة الشركة الرياضية ذات الأسهم للنادي الوهراني بعدما أشرف على إدارتها في موسم 2010-2011, أي الموسم الأول للاحتراف في كرة القدم الجزائرية.

شبيبة القبائل يحتج على قرارات المكتب الفيدرالي

كما يخلف أحمد بلحاج, الملقب ب”بابا” بعد أكثر من سنة على استقالة الأخير, حيث بقي المنصب شاغرا طوال الموسم الكروي المنصرم.

و فضلا عن انتخاب رئيس جديد, فقد تم خلال الجمعية العامة للمساهمين تعيين أعضاء جدد لمجلس الإدارة الذي أضحى يتكون من الرئيسين السابقين للنادي, أحمد بلحاج ويوسف جباري, وكذا نصر الدين بسجراري وشمس الدين بن سنوسي (ممثل النادي الهاوي) و سفيان بن عمار وخير الدين شرفي.

 

جدير بالذكر أنه في ظل شغور منصب الرئيس فقد أشرف على إدارة الشركة الرياضية لمولودية وهران الموسم الفارط الدولي السابق, سي الطاهر شريف الوزاني بصفته مديرا عاما للشركة, حيث أنهت المولودية البطولة في الصف الثامن, فيما أقصيت من منافسة كأس الجزائر في الدور ثمن النهائي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق