الكرة العالميةفيديوهات

الدوري الإنجليزي: ليفربول يستعيد نغمة الإنتصارات.. وأرسنال يتألق (فيديو)

خرج ليفربول من دوامة الهزائم التي رافقته في مباراتيه الأخيرتين، ليحقق فوزا هزيلا على ضيفه بورنموث 2-1 في افتتاح الجولة الـ29 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم السبت.

الدوري الإسباني: إشبيلية يفرض التعادل على أتلتيكو مدريد (فيديو)

ومني ليفربول بأول هزيمة في الدوري المحلي هذا الموسم بسقوطه أمام واتفورد بثلاثية قاسية في الجولة الماضية، قبل أن يخرج من الدور الخامس لكأس إنجلترا بخسارته أمام تشلسي صفر-2.

وابتعد ليفربول بالتالي 25 نقطة عن مانشستر سيتي الذي يلتقي جاره مانشستر يونايتد الأحد، وبات في حاجة إلى ثلاثة انتصارات في مباريات التسع الأخيرة لكي يتوج بطلا، بغض النظر عن نتائج سيتي.

ولم يكن فوز ليفربول مقنعا لأن هدفيه جاءا من هديتين من دفاع بورنموث الذي افتتح التسجيل مبكرا عن طريق كاليوم ويلسون بالدقيقة التاسعة.

وعادل محمد صلاح للريدز بالدقيقة الـ25، ثم سجل ساديو ماني هدف فوز متصدر البريميرليغ بالدقيقة الـ33.

وحقق ليفربول 22 فوزا في أرضه تواليا بالدوري المحلي، وهو رقم قياسي جديد، علما بأن السابق كان صامدا في حوزته منذ عام 1972 بقيادة مدربه الأسطورة الأسكتلندي بيل شانكلي.

وكان آخر فريق نجح في انتزاع نقطة على ملعب أنفيلد هو ليستر سيتي (1-1) في يناير 2019.

يوفنتوس يحاول إغراء زيدان

من جهته قاد ألكسندر لاكازيت فريقه آرسنال لانتصار ثمين على ضيفه وست هام يونايتد بتسجيله لهدف الفوز (ق78) بتسديدة من يمناه داخل المنطقة، ليحقق الفريق ثالث انتصاراته على التوالي.

في حين اقترب شيفيلد يونايتد من المربع الذهبي بانتصاره على نورويتش سيتي بنفس النتيجة، ليواصل أرقامه المميزة.

وجاء هدف شيفيلد يونايتد عبر لاعبه بيلي شارب (ق36)، ليحقق الانتصار الـ11 له في المسابقة مقابل عشر تعادلات وسبع هزائم، ليصعد للمركز السادس برصيد 43 نقطة، مبتعدا بفارق الأهداف عن وولفرهاتبمون الخامس والذي تعادل سلبياً على أرضه أمام برايتون.

ويبتعد الفريقان بنقطتين خلف تشيلسي صاحب المركز الرابع، والذي سيستضيف غداً في نفس الجولة ضيفه إيفرتون، بينما ارتقى أرسنال بانتصاره الجديد إلى المركز التاسع برصيد 40 نقطة.

في حين تجمد رصيد وست هام عند 27 نقطة في المركز السادس عشر، ليبقى على أبواب منطقة الهبوط، كما ظل نورويتش سيتي في قاع الجدول برصيد 21 نقطة.

كما سقط واتفورد، بعد انتصاره الكبير في الجولة الماضية على ليفربول صاحب الصدارة بثلاثية نظيفة، على ملعب كريستال بالاس بهدف نظيف تكفل الغاني جوردان ايو بتسجيله (ق28)، ليتجمد رصيده هو الآخر عند 27 نقطة، بينما ارتقى بالاس مركزين ليحل في الترتيب العاشر بالجدول برصيد 39 نقطة، بفضل انتصاره الثالث توالياً.

وسقط ساوثهامبتون على أرضه بهدف نظيف أمام نيوكاسل يونايتد، سجله آلان سانت ماكسيمن (ق79) وذلك بعد إهدار الضيوف لركلة جزاء كانت لتضيف الهدف الثاني عبر مات ريتشي (ق45)، ليرفع نيوكاسل رصيده إلى 35 نقطة مرتقياً مركزاً واحداً ليحل في الترتيب الـ13، ومتجاوزاً ساوثهامبتون بمركز ونقطة.

النتائج:

ليفربول 2 : 1 بورنموث
آرسنال 1 : 0 وست هام يونايتد
ساوثهامتون 0 : 1 نيوكاسل يونايتد
كريستال بالاس 1 : 0 واتفورد
وولفرهامبتون 0 : 0 برايتون
شيفيلد يونايتد 1 : 0 نوريتش سيتي
بيرنلي 1 : 1 توتنهام هوتسبير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق