الكرة العالمية

كيكي سيتين: لم أتخيل يوما أنني سأدرب برشلونة

أكد المدرب الجديد لفريق برشلونة كيكي سيتين اليوم الثلاثاء، أنه لم يحلم قط بتولي الإدارة الفنية للفريق الكاتالوني، الذي طالما كان يدافع عن أسلوب لعبه.

باريس سان جيرمان يحرم كافاني من الإنتقال إلى أتلتيكو مدريد

وخلال تقديمه كمدرب جديد للبرسا قال سيتيين: “لم أكن لأتخيل أن أكون هنا ولا حتى في أفضل أحلامي”، وذلك عقب توقيع عقده مع النادي الكتالوني لتولي الإدارة الفنية للفريق الأول حتى 30 من يونيو(حزيران) 2022، خلفاً للمدرب المقال إرنستو فالفيردي.
وأبرز سيتيين ما لديه من طموحات كبيرة لدى توليه مهمة وصفها بـ”تحد كبير”، مؤكداً أنه سيبث في لاعبيه “هذه الحماسة، وهذه التطلعات للفوز، وهذه الثقة التي أحظى بها الآن”.
خاض فريق برشلونة اليوم الثلاثاء، تدريبه الأول تحت قيادة مدربه الجديد، كيكي سيتين، الذي ينتظر أن يعقد لاحقاً مؤتمراً صحافياً عقب توقيع العقد للحديث عن مهمته الجديدة، خلفاً للمدرب المقال إرنستو فالفيردي.

وغاب عن التدريب المدافع الفرنسي جان كلير توديبو، بإذن من النادي، في حين شارك لاعب الوسط البرازيلي آرثر ميلو في جزء من التدريب حيث يقترب من التعافي بشكل كامل من إصابته.
وبعدما قدم فالفيردي للمدينة الرياضية لتوديع اللاعبين والموظفين بالنادي، حضر سيتين وجهازه الفني الجديد المكون من: إيدر سارابيا (مدرب ثان) وجون باسكوا (مدرب حراس مرمى) وفران سوتو (معد بدني).
وبالإضافة لمشاركة جميع اللاعبين المتاحين بالفريق الأول، حضر التدريب أيضاً عدد من لاعبي الصف الثاني مثل إينياكي بينيا، رونالد أراوخو، ريكي بويغ، كارليس بيريز وأنسو فاتي، حيث يستعد الفريق لمواجهة غرناطة الأحد القادم، في كامب نو بالجولة 20 من الليغا، التي يتقاسم صدارتها مع ريال مدريد.
وعقب تقديمه رسمياً لوسائل الإعلام، سيجري الفريق تدريباً مسائياً تحت قيادة سيتين.

** رسالة عاطفية من فالفيردي إلى جماهير برشلونة

على صعيد آخر وجه المدرب إيرنستنو فالفيردي وداعاً خاصاً إلى جماهير برشلونة بعد إقالته من تدريب الفريق، وذلك من خلال رسالة له على موفع النادي بالإنترنت اليوم الثلاثاء.

برشلونة يختار بديل سواريز

وأقيل فالفيردي من تدريب برشلونة مساء أمس الإثنين بعد عامين ونصف العام قاد فيهم الفريق.
وقال فالفيردي في رسالته على موقع النادي: “خلال هذه الفترة التي قضيتها مع الفريق، كانت لي أوقات سعيدة للغاية احتفلنا خلالها بالانتصارات والألقاب ولكننا مررنا أيضا بأوقات صعبة وعصيبة”.
وأوضح: “قبل كل شيء، أريد إبراز الإحساس الذي شعرت به من الجماهير خلال هذه الفترة من مسيرتي العملية”.
كما وجه فالفيردي الشكر لطاقم العمل بالفريق قائلاً: “بالطبع، أود أيضاً توجيه الشكر للاعبين للعمل الهائل والجاد والجهد الذي ساعدنا على الفوز سويا بأربعة ألقاب”.
وأضاف: “من الآن فصاعداً، أتمنى حظ سعيداً لكم جميعا وكذلك للمدرب الجديد كيكي سيتين”.
ووقع برشلونة عقداً مع سيتين حتى 2022 كما يقدم المدرب الجديد اليوم إلى وسائل الإعلام والجماهير.
وقاد فالفيردي الفريق إلى الفوز بلقب الدوري الإسباني مرتين في أول موسمين له مع الفريق لكنه فشل في بلوغ نهائي دوري الأبطال في كل من الموسمين.
ويتصدر برشلونة الدوري الإسباني حالياً ولكن بفارق الأهداف فقط أمام منافسه التقليد العنيد ريال مدريد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق