الكرة الذهبيةالكرة العالميةالكرة العربيةالكرة المغاربيةالمنتخب الوطني

4 جوائز للجزائر.. محرز لم يتوج بجائزة أفضل لاعب أفريقي

توجت الجزائر بأربع جوائز من جوائز الإتحاد الأفريقي لكرة القدم التي وزعت خلال الحفل، الذي أقيم سهرة الثلاثاء، بالغردفة المصرية بحضور نجوم الكرة الأفريقية يتقدمهم رابح ماجر ورئيس الإتحاد الدولي للعبة .

ماندي على رادار برشلونة

ويتعلق الأمر بجائزتي أفضل منتخب أفريقي وأفضل لاعب داخل أفريقيا التي عادت للاعب الأهلي السعودي يوسف بلايلي لتألقه وحصده دوري أبطال أفريقيا مع فريقه السابق الترجي التونسي.

كما حصد جمال بلماضي المدير الفني للمنتخب الجزائري، جائزة أفضل مدرب إفريقي لعام 2019، خلال حفل جوائز الأفضل في إفريقيا المقام حاليًا في مدينة الغردقة بمصر، متفوقًا على معين الشعباني مدرب الترجي التونسي، وأليو سيسيه مدرب السنغال.

وقاد جمال بلماضي المنتخب الوطني للحصول على لقب كأس الأمم الإفريقية 2019 التى أقيمت في مصر، فيما حصل معين الشعباني على دوري أبطال إفريقيا، وتأهل إليو سيسيه إلى نهائي كأس أمم إفريقيا قبل الخسارة أمام الجزائر 1-0.

ماني: الجزائر تستحق البطولة الأفريقية

و عادت جائزة أفضل هدف لعام 2019 لنجم مانشستر سيتي الدولي الجزائري رياض محرز هن هدفه في مرمى نيجيريا الذي قاد به الخضر لنهائي البطولة الأفريقية للأمم.

رياض محرز.. موهبة وجوائز تقربه من “الكرة الذهبية” الأفريقية

كما اختير محرز ضمن التشكيلة المثالية الأفريقية لعام 2019، وهو الجزائري الوحيد بالتشكيلة، وهو ما يطرح عدة تساؤلات حول إقصاء لاعبين آخرين تألقوا بالبطولة الأفريقية كالحارس مبولحي الذي اختير أفضل حارس بالدورة وبن ناصر الذي اختير أفضل لاعب بالبطولة أيضا.

ولكن رياض محرز لم يتوج بالجائزة الأهم وهي جائزة أفضل لاعب أفريقي بعدما خطفها منه اللاعب السنغالي ساديو ماني الذي حصل على 477 نقطة، متفوقا على المصري محمد صلاح نجم ليفربول الذي حل وصيفاً برصيد 325 نقطة، فيما جاء نجم مانشستر سيتي الإنجليزي في المركز الثالث برصيد 267 نقطة.

وهذه أول مرة يفوز ساديو ماني بالكرة الذهبية الإفريقية. وكان آخر لاعب سينغالي توج بهذه الجائزة الحاج ديوف عام 2002.

وفي تصريح عقب التتويج، أعرب ساديو ماني نجم ليفربول ومنتخب السنغال عن سعادته بفوزه بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا، مؤكدا أن الحصول على الجائزة لم يكن سهلا.

“الكرة الذهبية” الأفريقية: صراع ليفربول والسيتي ينتقل إلى مصر

وأضاف في تصريحات تليفزيونية: “هدفي الذي سأقاتل عليه هو الحصول على بطولة الأمم الإفريقية لإسعاد الشعب السنغالي”، لافتا إلى أن منتخب الجزائر استحق الفوز ببطولة أمم إفريقيا الأخيرة في مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق