اخبار جول العرب

جوارديولا: ربما تسببت قراراتي في عدم تسجيل هالاند مزيد من الأهداف وما يريده هو لقب البريميرليج

امتدح بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، لاعبه إيرلينج هالاند بعد تحطيمه رقمًا قياسيًا في الدوري الإنجليزي الممتاز، حين سجل هدفًا ليلة الأربعاء أمام وست هام.




مانشستر سيتي تغلب على وست هام بثلاثية دون مقابل، وهالاند أصبح فضل هداف في موسم واحد بتاريخ البريميرليج، حيث وصل إلى 35 هدفًا.



أهداف مباراة مانشستر سيتي ووست هام


وقال جوارديولا لـ “بي بي سي سبورت”، وفي مؤتمره الصحفي: “هذا النوع من المباريات صعب للغاية وصعب حقًا، وأظهر وست هام مدى جودته، في الشوط الأول ارتكبنا بعض الأخطاء الغبية لكننا سجلنا في الشوط الثاني، عدلنا شيئًا ولعبنا بشكل أفضل”.

وأستطرد: “كل مباراة صعبة، كان اليوم شديد البرودة والرياح، لم نلعب بشكل سيئ لكن لم نكن رائعين، لم نسجل في البداية لكننا واصلنا التقدم، أنا سعيد حقًا مع خمس مباريات متبقية”.

وواصل بيب: “كانت هذه إحدى مبارياتنا في متناول اليد واستخدمناها بشكل جيد، يوم السبت نواجه سام ألارديس (مباراة ليدز)”.

وعن إيرلينج هالاند، أضاف: “مذهل، يبلغ من العمر 22 عامًا فقط، وما زال أمامه خمس مباريات، كم عدد المباريات التي قمت فيها باستبداله بعد الهاتريك في 60 دقيقة، ربما كان قد سجل أهدافًا أكثر (إذا لم يستبدله) ولكن ربما كان قد أصيب انه مميز وتهانينا له”.

اقرأ أيضًا | هالاند بعد تربعه على عرش هدافي الدوري الإنجليزي التاريخيين: مستعد لمبادلة أهدافي بالثلاثية

وأردف جوارديولا: “كنا نتوقع منه أن يسجل أهدافًا ولكن تحطيم الرقم القياسي لكول وشيرر … أنا متأكد من أن ما يريده هو الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز، لدينا مباراة واحدة في متناول اليد ولكن لا يزال أمامنا نقطة واحدة فقط، علينا التعافي بشكل جيد”.

وأكمل مدرب مانشستر سيتي: “إنه أمر لا يصدق، كم عدد الأهداف المهمة التي سجلها للفوز بالمباريات، نحن راضون جدًا، إنه شخص فريد من نوعه وهو مميز للغاية، لقد استحق ممر الشرف لأنه حدث رائع، في يوم آخر قد يحطم رقمه القياسي، لقد سجل الكثير من الأهداف!”.

وبشأن غياب كيفين دي بروين، أوضح بيب: “بالطبع كيفن دي بروين مهم، لكن يتعين على الفريق المضي قدمًا، آمل أن يعود قريبًا، آمل أن يعود جمهورنا إلى هنا [ضد ليدز يوم السبت] ويجعل الأجواء صغبة، ونحصل على ثلاث نقاط أخرى”.

وعن وصول مانشستر سيتي لـ 1000 هدفًا تحت قيادته، أشار جوارديولا: “بالطبع أنا فخور، الهدف هو لحظة متعة لمشجعينا وقد استمتعوا به 1000 مرة، نحن مستمرون في التقدم”.

وسُئل المدرب الإسباني عن تصريحات سام ألارديس مدرب ليدز، والذي قال أنه في نفس مكانة بيب وأرتيتا وكلوب فيما يتعلق بالمعرفة باللعبة والبريميرليج.

ورد جوارديولا: “إنه على حق، أريد أن أكون صادقًا، انظر إلى ما حدث مع نيل وارنوك في هدرسفيلد، هؤلاء المدربون الرائعون فعلوا هذا في البريميرليج، يبدو الآن أن المدربين الشباب لديهم تكتيكات جيدة حقًا، روي هودسون مع كريستال بالاس … إنهم جيدون حقًا، إنهم يعرفون اللعبة تمامًا”.

وشدد: “سيكون الأمر صعبًا، لديه الكاريزما ويعرف تمامًا ما يجب فعله، هذا النوع من المدربين القدامى، الآن الأشخاص الذين يبلغون من العمر 35 و40 عامًا، نخترع كرة القدم، لا، لقد تم إنشاء كرة القدم بالفعل، ليس عليك أن تكون شابًا لتكون مديرًا فنيًا جيدًا”.

زر الذهاب إلى الأعلى