الكرة العالمية

رسمياً.. ديفيد فيا يعتزل كرة القدم في اليابان

أعلن نجم برشلونة والمنتخب الإسباني الأسبق، ديفيد فيا، اليوم الأربعاء، اعتزاله كرة القدم مع نهاية الموسم الحالي في الدوري الياباني في أواخر العام الحالي.

إبراهيموفيتش يعود إلى مانشستر يونايتد!

وأوضح فيا خلال مؤتمر صحافي عقده في مدينة كوبي اليابان حيث يلعب حالياً في صفوف فيسيل كوبي الياباني،: “إنه قرار جاء بعد تفكير عميق، دائماً ما كنت أقول إنني أفضل أن أترك كرة القدم قبل أن تتركني هي”.
وتابع الهداف الإسباني صاحب الـ37 عاماً، والذي كان قد انضم في أوائل هذا العام إلى كوبي، قادماً من نيويورك سيتي الأمريكي، والذي سبق ولعب أيضاً في برشلونة وأتلتيكو مدريد وفالنسيا بعدما استهل مشواره الكروي في سبورتنغ خيخون.
وأضاف: “قررت أن هذا هو الوقت الأنسب للاعتزال” مشيراً إلى أنه قدم موسماً جيداً في اليابان وسجل “عدد جيد من الأهداف”.
وأكد أنه بدءاً من الآن سيخصص مزيداً من الوقت لأمور أخرى، منها إدارة نادي نيويورك الذي أعلن الاستحواذ عليه الليلة الماضية.
وشدد فيا على أنه يتمنى إنهاء موسمه مع فيسيل: “بأفضل طريقة ممكنة” والتتويج بلقب كأس الامبراطور، إذ سيلعب الفريق نصف نهائيه يوم 21 ديسمبر  المقبل.

مورينيو: المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي حسمت!

وأوضح: “إذا تخطينا نصف النهائي، فاعتزالي سيكون يوم 2 يناير، وأتمنى أن نكون أبطالاً للكأس”، في إشارة لنهائي البطولة في أول أيام عام 2020.
كما أن آخر مباراة لفيسيل كوبي في بطولة الدوري ستكون يوم 7 ديسمبر  في ملعبه أمام فريق جوبيلو.
من جانبه وجه مالك النادي، هيروشي ميكيتاني، الشكر لفيا على مجهوده الذي يبذله مع الفريق ووصفه بأنه “أحد أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم اليابانية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق