الكرة العالمية

أبطال أوربا: ريال مدريد ينتفض.. والكبار يقتربون من ثمن النهائي (فيديو)

اختتمت مباريات الجولة الرابعة من مباريات دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، حيث خلت النتائج من أي مفاجآت، وباتت جميع الأندية المرشحة للتأهل إلى دور 16 قريبة من حجز موقعها الطبيعي ضمن الكبار.

تمرد في نابولي.. وأنشيلوتي يهدد بالرحيل

بدأ البطل التاريخي لدوري أبطال أوروبا، ريال مدريد أن يستعيد عافيته، بعدما انتفض على حساب غلطة سراي التركي، والتهمه بنتيجة قاسية بلغت 6-0، في مباراة شهدت تألق البرازيلي الشاب رودريغو دا سيلفا البالغ من العمر 18 عاماً، بإحرازه “هاتريك”.

وأنهى ريال مدريد الشوط الأول لصالحه متقدمًا برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها البرازيلي رودريغو سيلفا دو غويس (هدفين)، وسيرخيو راموس من ضربة جزاء والفرنسي كريم بنزيما في الدقائق 4 و7 و14 و45.

وأضاف بن زيمة الهدف الثاني له والخامس لفريقه في الدقيقة 84، قبل أن يختتم غويس مهرجان الأهداف بإحرازه للهدف الثالث له والسادس لفريقه في الدقيقة 92.

بذلك يرفع الريال رصيده إلى 7 نقاط في المجموعة الأولى، خلف المتصدر باريس سان جيرمان الذي حقق العلامة الكاملة 12 نقطة بفوزه على كلوب بروج البلجيكي 1-0، وضمن النادي الباريسي تأهله إلى ثمن النهائي.

ريال مدريد يضحي بـمودريتش ومارسيلو.. وينتظر أشرف حكيمي

وجاء تأهل سان جيرمان لثمن النهائي قبل جولتين من نهاية مرحلة المجموعات، وذلك بعد أن اتسع فارق النقاط بينه وبين كلوب بروج صاحب المركز الثالث إلى عشر نقاط، مما يعني استحالة لحاق الأخير بالأول.

أنهى باريس سان جيرمان الشوط الأول لصالحه متقدمًا بهدف نظيف سجله الأرجنتيني ماورو إيكاردي في الدقيقة 22.

وكادت أن تشهد الدقيقة 76 هدف التعادل لكلوب بروج عندما أضاع السنغالي مباي دياتي ضربة جزاء، لتنتهي المواجهة بفوز سان جيرمان.

بايرن ميونيخ يتأهل

أما المجموعة الثانية شهدت تأهل بايرن ميونيخ إلى دور 16 بعدما حقق العلامة الكاملة أيضاً في المجموعة الثانية برصيد 12 نقطة، بعد فوز الفريق البافاري على أوليمبياكوس اليوناني 2-0

 

بينما اقترب وصيف النسخة الماضية، توتنهام من مرافقة البايرن، بعد الفوز الكبير الذي حققه “السبيرز” خارج أرضه على سرفينا الصربي 4-0.

ورفع الفوز رصيد توتنهام غلى 7 نقاط ينفرد بها بوصافة ترتيب المجموعة الثانية، بفارق 5 نقاط خلف العملاق البافاري صاحب العلامة الكاملة، بينما تلقى النجم الأحمر خسارته الثانية تواليا، الثالثة في المجموعة، أمام توتنهام بعد أن سقط بقسوة أمامه في الجولة الماضية في لندن بخماسية نظيفة.
وتجمد رصيد الفريق الصربي عند 3 نقاط في المركز الثالث وقبل الأخير.

مانشستر سيتي يتعثر

وفي المجموعة الثالثة تعثر مانشستر سيتي بالتعادل خارج أرضه مع أتالانتا الإيطالي 1-1، ولكن “السيتيزن” لم يتأثر بهذا التعادل، واستمر في الصدارة برصيد 10 نقاط، بينما اشتعلت المنافسة على البطاقة الثانية بين دينامو زغرب وشاختار برصيد 5 نقاط لكل فريق، بعد تعادلهما 3-3 في مباراة مثيرة.

وتقدم رحيم ستيرلنغ بهدف لمان سيتي في الدقيقة السابعة. وكاد الفريق الإنجليزي أن يعزز النتيجة قبل نهاية الشوط الثاني ولكن جابريل جيسوس أهدر ركلة جزاء في الدقيقة 43.
واستطاع الفريق صاحب الأرض أن يعود للمباراة عن طريق ماريو باسيليتش الذي أحرز هدف التعادل في الدقيقة 49. وتعادل دينامو زغرب الكرواتي على أرضه مع شاختار دونتسك الأوكراني 3-3 في نفس المجموعة.

أبطال أوربا: برشلونة يتعثر أمام سلافيا.. ودورتموند يقلب الطاولة على انتر (فيديو)

وتقدم الضيوف بهدف في الدقيقة 13 لآلان باتريك ثم عادل برونو بيتكوفيتش النتيجة في الدقيقة 25. وأحرز لوكا ايفانوسيتش الهدف الثاني لأصحاب الارض في الدقيقة 83 ثم أضاف أريان إديمي الهدف الثالث في الدقيقة 89.
وقلص شاختار النتيجة في الدقيقة 93 بهدف لدينتينيو قبل أن يسجل تيتي هدف التعادل في الدقيقة 98.

وبهذه النتائج يواصل مان سيتي تصدره للمجموعة بـ10 نقاط يليه دينامو زغرب وشاختار بخمس نقاط وأخيراً أتالانتا بنقطة وحيدة.

يوفنتوس يتأهل مبكرا

في المقابل تأهل يوفنتوس إلى دور 16 بعد فوزه الصعب على لوكوموتيف موسكو 2-1، ليرفع اليوفي رصيده إلى 10 نقاط في صدارة المجموعة الرابعة، بينما تعثر أتلتيكو مدريد بالخسارة أمام باير ليفركوزن بنتيجة 1-2.

وتغلب يوفنتوس على مستضيفه لوكوموتيف موسكو الروسي بهدفين لهدف في الجولة الرابعة للمجموعة الرابعة للبطولة القارية.

بهذا الفوز، ارتفع رصيد يوفنتوس إلى 10 نقاط في الصدارة، بينما تجمد رصيد لوكوموتيف موسكو عند 3 نقاط في المركز الثالث.

وجاء تأهل يوفنتوس إلى الدور ثمن النهائي قبل جولتين من نهاية مرحلة المجموعات، وذلك بعد أن اتسع فارق النقاط بينه وبين لوكوموتيف موسكو صاحب المركز الثالث إلى سبع نقاط، مما يعني استحالة لحاق الأخير بالأول.

استغل باير ليفركوزن الألماني الصورة الباهتة التي ظهر بها ضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني ليحقق انتصاره الأول في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بهدفين لواحد ويؤجل حسم تأهله لدور الـ16، وذلك في اللقاء الذي جمعهما الأربعاء على ملعب باي أرينا في الجولة الرابعة بدور المجموعات.
وسجل أصحاب الأرض هدفاً في كل شوط، حيث دخلوا للاستراحة متقدمين بمساعدة النيران الصديقة بهدف سجله النجم الغاني توماس بارتي بالخطأ في مرماه في الدقيقة 41.
وفي الشوط الثاني عزز المهاجم الشاب كيفن فولاند من تقدم الألمان بهدف ثان في الدقيقة 55.
وفي الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، سجل ألبارو موراتا هدفا شرفيا للمدريديين، ولكنه لم يكن كافيا لتغيير النتيجة.

وتجمد رصيد أتلتيكو عند 7 نقاط في المركز الثاني، ليتأجل بذلك حسم تأهله لدور الـ16 إلى الجولة المقبلة، عندما يحل ضيفا على يوفنتوس الإيطالي، الذي ضمن التأهل بفوزه القاتل قبل قليل خارج قواعده على لوكوموتيف موسكو الروسي (1-2)، في 26 من الشهر الجاري.

ورغم ذلك “الروخي بلانكوس” يبدو في مأمن من مخاطر الخروج المبكر من دور المجموعات بامتلاكه 7 نقاط في رصيده مقابل 3 نقاط في جعبة كل من لوكوموتيف وباير ليفركوزن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق