الكرة العربية

كأس أفريقيا للأمم 2019: حظوظ مصر في استضافة الدورة ضئيلة

اعتبر كرم كردى، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، فرص مصر في استضافة نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2019 “ضعيفة” رغم تقديم ملف قوى للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “الكاف”.
وأضاف كردى، خلال تصريحات تلفزيونيه أن مصر تمتلك بنية تحتية قوية وملاعب وفنادق وطرق ومستشفيات وهى من أهم الأمور التى تقوم لجان التفتيش بالبحث عنها.
وكشف كرم كردى، عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، أن الكاف متعاقدة مع شركة فرنسية من أجل القيام بأعمال التفتيش في الدول التي تقدمت بملف استضافة البطولة وتحدثوا مع مسؤولى الاتحاد المصري لكرة القدم عن عدم حضور الجماهير، ولماذا لا يتم اللعب فى ملعب بورسعيد.
وتابع كرم كردى، أن الإجابة على لجان التفيش حيال الأسئلة أن المباريات الإفريقية والدولية التى خاضها المنتخب يتم خوضها بالجماهير ومباراة الكونغو فى تصفيات كأس العالم كان بها 84 ألف مشجع فى ملعب برج العرب، وهناك فرق كبير بين المباريات المحلية والدولية وهى نقطة سلبية قد تضعف الملف المصري فى استضافة نهائيات كأس إفريقيا للأمم.
وأكد كرم كردى، عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم المصري، أن معدل الأمن والآمان فى جنوب إفريقيا ضعيف عكس مصر بلد الأمن والآمان، موضحا أنه زار جنوب إفريقيا 5 مرات ولا يمكن لأى شخص أن يسير على قدميه حتى لا يتعرض للسرقة.
يذكر ان الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم ستكشف عن البلد الذي سيستضيف البطولة في 9 يناير المقبل.
وتتنافس مصر و جنوب افريقيا على استضافة الدورة خلفا للكاميرون الذى سحبت منه حق التنظيم بسبب التأخر في انجاز الملاعب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق