الكرة العربية

الكاميرون سينظم كأس إفريقيا للأمم 2021

أعلنت الكنفدرالية الأفريقية لكرة القدم اليوم الجمعة في بيان رسمي عن تنظيم الكاميرون لكأس أفريقيا للأمم عام 2021.

وأشارت الكاف إلى أن رئيس دولة الكاميرون خاطب الكنفدرالية الأفريقية لكرة القدم أعلن من خلاله الموافقة على تنظيم كأس إفريقيا للأمم 2021 بعدما تقرر سحب تنظيم نسخة 2019 من الكاميرون.

وجاء بيان الهيئة القارية على موقعه الرسمي كالتالي:”الفترة الماضية شهدت حملة قوية ضد الكاف من خلال معلومات خطأ الهدف منها التشهير بالهيئة التي تدير كرة القدم في إفريقيا البعض حاول التصوير أن الكاف اتخذ قرارات خلال اجتماعه في العاصمة الغانية أكرا نوفمبر الماضي لا تعتمد على القواعد واللوائحي القرار الصادر بسحب البطولة من الكاميرون في عام 2019 جاء بعد دراسة تقارير لجان التفتيشي مشددًا أن الكاف لا يقبل التشكيك في مثل هذه القرارات”.

وذكرت الكاف أن الكاميرون قبلت تنظيم كأس أفريقيا للأمم 2021 بعد سحب بطولة 2019 من أراضيها بسبب عدم جاهزية الدولة لاستضافة البطولة.

وكان الاتحاد الأفريقي قرر سحب تنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية عام 2019 من الكاميرون بسبب عدم جاهزية البلاد مع فتح باب الترشح لاستضافة البطولة بدلا منها لتتقدم دولتي مصر وجنوب أفريقيا.

وكان من المقرر أن تستضيف كوت ديفوار لبطولة عام 2021 وبالتالي ستحل دولة الكاميرون بدلا منها مع ترحيل كوت ديفوار للاستضافة بطولة عام 2023.

يذكر أن البلد الذي سينظم نهائيات كاس إفريقيا للأمم 2019 سيعرف في 9 جانفي المقبل حيث تتنافس مصر و جنوب إفريقيا على احتضان المنافسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق