الكرة العالمية

أبطال أوروبا: برشلونة لضمان التأهل.. وسان جيرمان لتفادي الإحراج

يحتاج برشلونة الإسباني وبروسيا دورتموند الألماني، غداً الثلاثاء، إلى نقطة واحدة لضمان التأهل إلى دور 16 لدوري أبطال أوروبا في كرة القدم، بينما يحل باريس سان جرمان الفرنسي ضيفاً على نابولي الإيطالي في الجولة الرابعة، في مباراة مصيرية قد يكلفه التعثر فيها تراجعاً كبيراً في فرص عبوره للدور الثاني.
وفي المجموعة الثانية، يحل برشلونة ضيفاً على إنتر متصدراً مع 9 نقاط، وبفارق ثلاث نقاط عن الفريق الإيطالي. وفي ظل اكتفاء آيندهوفن الهولندي وتوتنهام، واللذين يلتقيان غداً الثلاثاء في لندن، بنقطة في الجولات الثلاث، تميل حظوظ التأهل للفريقين الإسباني والإيطالي.
ويسعى برشلونة لتكرار تفوقه على إنتر في الجولة الثالثة على ملعبه كامب نو بنتيجة 2-0.
وفي حين لا يزال ميسي ضمن فترة الغياب المعلنة لثلاثة أسابيع، أدرج المدرب إرنستو فالفيردي اسمه ضمن تشكيلته المتجهة الى إيطاليا.
وفي حين أكد النادي في بيان أن ميسي الذي عاود التدريبات هو ضمن التشكيلة، رغم عدم حصوله بعد على الضوء الأخضر الطبي”، حيثث لم يتضح ما إذا سيكون قادراً على المشاركة، أو أن حضوره سيكون معنوياً.
وفي غياب ميسي، لم تتأثر نتائج الفريق الكاتالوني في الفترة الماضية، فحقق 4 انتصارات متتالية في مختلف المسابقات، أبرزها اكتساح ريال مدريد 5-1 بفضل “هاتريك” للأوروغوياني لويس سواريز، والذي سجل أيضاً ثنائية متأخرة في مرمى رايو فايكانو في “الليغا”، ليمنح فريقه الفوز 2-1.
أما إنتر، فيدخل مباراة الثلاثاء بعد أيام من فوز كاسح على جنوى 5-0 في الجولة 11 من الدوري الإيطالي.

باريس سان جيرمان في خطر

وفي المجموعة الثالثة، يخوض سان جيرمان مواجهة حاسمة ضد نابولي، يحتاج فيها لنتيجة إيجابية للحفاظ على فرص المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل لدور 16 الذي خرج منه في الموسمين الماضيين.
وفي الجولة الماضية، انتزع سان جيرمان على ملعبه بارك دي برانس تعادلاً صعباً في اللحظات الأخيرة 2-2 من نابولي بقيادة المدرب المحنك أوروبيا كارلو أنشيلوتي الذي سبق له قيادة الإدارة الفنية للفريق الباريسي.
ويأمل سان جيرمان في أن يتمكن مهاجمه الأوروغوياني إدينسون كافاني من التعافي من الإصابة لخوض المباراة الصعبة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق