الرابطة الأولىالكرة الجزائرية

مولودية وهران وإتحاد الجزائر يهددان شبيبة القبائل

يواجه شبيبة القبائل خطر فقدان الصدارة عندما ينزل ضيفا ثقيلا على مولودية وهران في قمة مباريات الجولة الحادية عشرة (11) من دوري المحترفين الجزائري التي تلعب من يوم الجمعة حتى يوم الثلاثاء المقبل.
وتتصدر الشبيبة الدوري بـ22 نقطة مناصفة مع إتحاد الجزائر الذي تأجلت مباراته القمة أمام وفاق سطيف إلى 29 نوفمبر المقبل. لكن ال
و تبدو مهمة “الكناري”، صعبة نسبيا امام تشكيلة وهرانية (المركز التاسع ب12 نقطة)، تعي جيدا حساسية الموقف و تعرف ان اي تعثر آخر يمكن ان تكون عواقبه وخيمة على رفاق يوسف شيبان .

ديربي عاصمي
ويقترح برنامج هذه الجولة، مقابلة محلية واعدة بين نصر حسين داي (المركز الرابع ب16 نقطة)، المتأثر بهزيمته في الجولة الماضية امام مولودية الجزائر (2-1)، و شباب بلوزداد الجار “المنهك” بسلسلة النتائج السلبية التي جعلته يقبع في المركز الاخير برصيد (3) نقاط .
وسيكون العنوان الابرز لهذا الداربي العاصمي هو تباين المواقع و الاهداف ، باعتبار ان فريق النصرية المتواجد على مقربة من اندية المقدمة، سيسعى جاهدا الى محو اثار هزيمته امام مولودية الجزائر واهم من هذا الارتقاء الى المنصة، فيما ستكون مهمة ” الفريق العريق”، شباب بلوزداد منحصرة فقط في تحقيق نتيجة ايجابية تعطيه بصيص من الامل في امكانية العودة و مغادرة منطقة الخطر التي يقبع فيها منذ بداية الموسم .
ومن جهته سيكون فريق مولودية الجزائر،- المتواجد حاليا في منحنى تصاعدي كما تثبته لغة الارقام (الظفر بسبع (7) نقاط من بين التسعة (9) الممكنة خلال الجولات الثلاثة الاخيرة)- على موعد مع تنقل يقوده الي برج بوعريريج ، من اجل مقارعة الشباب المحلي (10 نقاط ب11 نقطة)، الذي اثبتت جولات البطولة الماضية انه يجد صعوبة نسبية في فرض كلمته فوق ميدانه .
وستكون هذه المقابلة ، فرصة سانحة لحارس عرين البرايجية ، فوزي شاوشي لملاقاة فريقه السابق مولودية الجزائر التي تقمص الوانها لأربعة مواسم متتالية (2014 الى 2018 ) .

فرصة لقسنطينة والساورة

و لحساب نفس الجولة، ستكون الفرصة سانحة لفريق شبيبة الساورة (المركز ال6 ب14 نقطة)، لتحسين ترتيبه في البطولة ، عند استقباله بملعبه 20 اوت 55 ببشار لضيفه العاصمي (نادي بارادو المركز ال13 بتسع نقاط)، و الذي يمر حاليا بفترة فراغ ،بدأت تدخل الشك الى نفوس محبيه بعد تسجيل أبناء “الاكاديمية” لثلاث هزائم متتالية .
ومن جهة اخرى، ستكون الظروف مواتية، لشباب قسنطينة (المركز السابع ب13 نقطة)، الذي اكتفى بنقطة واحدة في الجولات الثلاث الاخيرة ، من اجل الحصول على الزاد كاملا عند استقباله لفريق اولمبي المدية (المركز العاشر ب11 نقطة)، علما ان هذه المقابلة ستكون الاخيرة لأبناء “سيرتا” تحت قيادة المدرب عبد القادر عمراني الذي اعلن الثلاثاء الفارط عن قراره بمغادرة العارضة الفنية للفريق مباشرة بعد الهزيمة امام مولودية الجزائر ب (2-1) .
وفي مهمة،عنوانها الاكبر هو “رد الاعتبار” بعد نكسة الهزيمة القاسية امام اتحاد الجزائر ب(5-1)، سيسعى فريق مولودية بجاية (المركز السابع ب13 نقطة) الي الاستثمار في اللعب فوق ميدانه وامام جمهوره لتجاوز ضيفه جمعية عين مليلة (المركز العاشر ب11 نقطة)، التواق هو الآخر الى تجديد العهد مع الفوز الذي غاب عنه منذ الجولة الثانية من عمر البطولة امام وفاق سطيف(1-0) .

وتعرف هذه الجولة ، تأجيل المقابلة التي ستجمع بين دفاع تاجنانت واتحاد بلعباس المتواجدين في ذيل الترتيب الى يوم الثلاثاء المقبل ، فيما ستقام المقابلة الاخيرة في برنامج هذه الجولة بين اتحاد الجزائر و وفاق سطيف يوم 29 نوفمبر المقبل .
وبالإضافة الى اجراء مقابلات الجولة ال11 من البطولة، برمجت الرابطة ايضا مقابلة متأخرة عن الجولة السادسة بين اتحاد بلعباس و اتحاد الجزائر ليوم الجمعة (45ر17سا)، مواجهة سيمكن فيها الفوز او التعادل ، الفريق العاصمي من الانفراد بصدارة الترتيب .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق