الرابطة الثانيةالكرة الجزائرية

الرابطة الثانية: الشلف يتصدر.. وترجي مستغانم ينفرد بالوصافة

أكد الصاعد الجديد ترجي مستغانم حالته الجيدة بافتكاكه كرسي الوصافة عقب فوزه في تنقله لمولودية العلمة (2-1)، كما حافظ أولمبي الشلف على الصدارة إثر عودته بتعادل ثمين من ميدان أمل بوسعادة (0-0).

ويؤكد الصاعد الجديد ترجي مستغانم صحته الجيدة ورغبته في تحقيق مشوار مشرف بمناسبة عودته إلى المحترف الثاني بعد غياب طويل، وذلك بإطاحته بمضيفه مولودية سعيدة (2-1).

ويعد هذا الانتصار الثاني لـ الترجي من خارج الديار بعد الأول خلال افتتاحية البطولة في سكيكدة (1-0)، والذي يسمح لأبناء مستغانم بإزاحة العلمة من مركز الوصافة والانفراد به برصيد 9 نقاط، بالمقابل يتراجع أشبال المدرب خالد لونيسي إلى الصف الرابع (7 ن).

من جانبه فرض المتصدر أولمبي الشلف نتيجة التعادل السلبي على مضيفه أمل بوسعادة (0-0)، ليبقى اشبال المدرب سمير زاوي لمفردهم في كرسي الريادة بمجموع 10 نقاط ودون أي هزيمة منذ انطلاق البطولة، في حين تقهقر الأمل البوسعادي إلى المركز الرابع (7 ن) رفقة أربعة فرق.

وحقق وداد تلمسان عملية جيدة إثر تغلبه بملعبه “العقيد لطفي” على شبيبة سكيكدة بثناية نظيفة (2-0)، بفضل هدف سعيدي (د 16) ومسعودي (د 24)، ل يصعد الوداد (دون هزيمة منذ بداية الموسم) إلى الصف الثالث بمفردهم (8 ن)، بينما يبقى “السكيكدية” بدون فوز لحد الآن ويتموقعون في المركز الـ 12 بثلاث نقاط فقط.

وسيطر اتحاد عنابة المدعوم بالآلاف من جماهيره الحاضرين بملعب 19 ماي 1956 على شبيبة بجاية بواقع (2-0)، وافتتح قائد الفريق عادل معيزة باب التهديف عند الدقيقة (57) بواسطة ضربة جزاء، ليضيف المهاجم المخضرم زياية الهدف الثاني في الدقيقة (72) وإهداء الفوز الأول داخل الديار لأبناء”بونة” والثاني منذ انطلاق الموسم، تضعهم في المرتبة الرابعة برصيد (7 ن)، في حين تقبع شبيبة بجاية في الصف العاشر (4 ن).

و ضرب اتحاد بسكرة بالثقيل بملعبه وأمام جمهوره ضد نجم مقرة (3-1)، وسجل “البساكرة” هدفين بفضل بن عاشور (د 3) و (د 24) وتخللتهما إصابة مساعدية (د 7)، بينما قلص لعراف لفريق مقرة “المثابر” فوق الميدان (د 71)، حيث لم يسستلم الصاعد الجديد إلى غاية صافرة الحكم التي أعلنت فوز اتحاد بسكرة وصعوده إلى الصف الرابع بمجموع (7 ن).

وحقق سريع غليزان أول فوز له هذ الموسم عند أطاح بضيفه اتحاد الحراش بهدف نظيف (1-0), وقعه عايش في الدقيقة (69)، ليصعد السريع إلى الصف الثامن بمجموع 6 نقاط، بينما يسقط “الحراشية” إلى المركز الأخير لوحدهم بنقطة وحيدة.

وضيعت جمعية وهران فرصة استضافة مولودية سعيدة للاقتراب من كوكبة المقدمة،عندما اكتفت بالتعادل السلبي (0-0)، لتستقر الجمعية في المرتبة التاسعة (5 ن)، بالمقابل بلغ “السعيدية” تعادلهم الثالث من أربع جولات يضعهم في المركز الـ12 برصيد 3 نقاط.

وفي مواجهة أصحاب مؤخرة الركب، افترق رائد القبة وضيفه اتحاد البليدة على وقع نتيجة التعادل السلبي (0-0) ودخل أصحاب الأرض لأول مرة منذ بداية الموسم الحالي بتشكيلة الأكابر، عقب تسوية إدارة الفريق الديون العالقة على مستوى غرفة تسوية النزاعات التابعة للرابطة. وسجل المدافع عبد الرحمان أمساعد أولا للرائد (د 15)، قبل أن يعدل عيسى الباي لأبناء مدينة “الورود” (د 74)، إثر انهيار “القباوية” بدنيا.

وبالتالي يبقى الفريقان بدون فوز لحد الآن، حيث يتواجد العاصميون في الصف ما قبل الأخير (2 ن), وقبلهم الاتحاد البليدي (3 ن).

النتائج الكاملة والترتيب

سريع غليزان – اتحاد الحراش 1 – 0

جمعية وهران – مولودية سعيدة 0 – 0

رائد القبة – اتحاد البليدة 1 – 1

أمل بوسعادة – جمعية الشلف 0 – 0

مولودية العلمة – ترجي مستغانم 1 – 2

وداد تلمسان – شبيبة سكيكدة 2 – 0

اتحاد عنابة – شبيبة بجاية 2 – 0

اتحاد بسكرة – نجم مقرة 3 – 1

الترتيب نقاط لعب

1. أولمبي الشلف 10 4

2. ترجي مستغانم 9 4

3. وداد تلمسان 8 4

4. مولودية العلمة 7 4

–. أمل بوسعادة 7 4

–. اتحاد عنابة 7 4

–. اتحاد بسكرة 7 4

8. سريع غليزان 6 4

9. جمعية وهران 5 4

10. نجم مقرة 4 4

–. شبيبة بجاية 4 4

12. شبيبة سكيكدة 3 4

–. مولودية سعيدة 3 4

–. اتحاد البليدة 3 4

15. رائد القبة 2 4

16. اتحاد الحراش 1 4.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق