الكرة العالمية

فان غال: فشلت في جلب ليفاندوفسكي ليونايتد

قاال الهولندي لويس فان غال المدرب السابق لفريقي بايرن ميونيخ ومانشستر يونايتد إنه حاول جلب البولندي روبرت ليفاندوفسكي لصفوف الشياطين الحمر، لكن إدارة العملاق البافاري رفضت بشدة.

وقال فان غال في تصريحات لصحيفة “بيلد” الألمانية: “لا أعتقد أن بايرن سيبيع ليفاندوفسكي، فهو مهاجم لا بديل له في الفريق ومن الصعب تعويضه”.

وأضاف “لم يكن المال سبب فشل ضم ليفاندوفسكي ليونايتد، ولكن بايرن لم يكن يريد بيعه”.

وارتبط اسم ليفاندوفسكي بريال مدريد لعدة سنوات، وأيضا بفرق أخرى كتشيلسي ومان يونايتد، علما بأنه يرتبط بعقد مع البايرن بعقد حتى 2021.

وتابع “في رأيي هو أكثر من مجرد مهاجم، فهو مركز الهجوم وأفضل مهاجم في العالم الآن، لقد كنت أريد أن أدربه وحاولت جلبه ليونايتد”.

ولم يكن ليفاندوفسكي اللاعب الوحيد الذي أراد فان غال ضمه من بايرن إلى يونايتد، حيث حاول التعاقد مع توماس مولر أيضا، لكنه اصطدم برفض قاطع من إدارة العملاق البافاري.

وعن رأيه في عمل المدرب يوب هاينكس مع بايرن وعودته لقيادة الفريق، تحدث المدير الفني الهولندي، قائلا: “لو توقف يوب في الصيف سيكون أمرا معقولا جدا، لا أتخيل أنه يمكنه العمل بعد سن الـ73، ومن الأفضل دوما أن تتوقف وأنت في القمة مثلما فعل في 2013”.

وأتم “لو توقف هاينكس الآن بعد قيادته بايرن للنجاح في الموسم الحالي سيصبح أسطورة في بافاريا”.

وعاد هاينكس لتولي المسؤولية الفنية لبايرن في أكتوبر الماضي عقب إقالة الإيطالي كارلو أنشيلوتي لسوء النتائج ليقود بايرن لربع نهائي دوري أبطال أوروبا ونصف نهائي كأس ألمانيا والاقتراب بشدة من تحقيق لقب الدوري الألماني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق