الكرة العالمية

زيدان رابع مدرب يتوج بالألقاب مع ريال مدريد

عقب تتويج ريال مدريد بطلاً لكأس السوبر الأوروبي، إثر فوزه الليلة الماضية على مانشستر يونايتد 2-1 على ملعب فيليب الثاني أرينا بالعاصمة المقدونية سكوبيه، أصبح المدير الفني للريال، الفرنسي زين الدين زيدان، رابع أكثر المدربين حصداً للألقاب في تاريخ الملكي.

وأبرزت صحيفة “ماركا” الإسبانية أن زيدان الذي “صنع التاريخ كلاعب بين صفوف الميرينغي، يتفوق الآن على نفسه كمدرب”، فبعد أقل من عامين على رأس الإدارة الفنية للريال بلغ رصيده من الألقاب 6، ليصبح بذلك رابع أكثر مدرب حصداً للبطولات في تاريخ النادي.

وأصبح “زيزو” على بعد لقب واحد من مدرب الميرينغي الأسبق فيسينتي ديل بوسكي (المركز الثالث)، الذي حصد مع الريال 7 ألقاب، بينما يفصله لقبين عن صاحب المركز الثاني بين مدربي الملكي، لويس مولوني (8 بطولات).

لكن الفارق بينه وميغل مونيوز، أكثر مدرب حصداً للألقاب في تاريخ الميرينغي، ما يزال كبيراً، إذ توج الأخير على رأس الإدارة الفنية للريال بـ14 بطولة.

ويأتي ترتيب أكثر 4 مدربين حصداً للألقاب في تاريخ ريال مدريد على النحو التالي:

1-ميغيل مونيوز: 14 لقباً (الليغا 9، وكأس أوروبا (التشامبيونز ليغ في نسختها القديمة) 2، وكأس ملك إسبانيا 2، وكأس الإنتركونتيننتال أو مونديال الأندية حالياً 1).

2-لويس مولوني: 8 ألقاب (الليغا 3، وكأس الاتحاد الأوروبي أو الدوري الأوروبي حالياً 2، وكأس الملك 2، وكأس الدوري الإسباني 1).

3- فيسينتي ديل بوسكي: 7 ألقاب (تشامبيونز ليغ 2، والليغا 2، كأس السوبر الأوروبي 1، وكأس السوبر الإسباني 1، وكأس الإنتركونتيننتال 1).

4-زين الدين زيدان: 6 ألقاب (تشامبيونز ليغ 2، وكأس السوبر الأوروبي 2، والدوري الإسباني 1، ومونديال الأندية 1).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق