الكرة العالمية

170 مليون إسترليني صفقة غريزمان إلى يونايتد

ذكرت صحيفة “صن” البريطانية أن مانشستر يونايتد حسم صفقة انتقال الفرنسي أنطوان جريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد بإجمالي 170 مليون جنيه إسترليني، على أن يعلن عن الصفقة بشكل رسمي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة. 

وبحسب الصحيفة فإن يونايتد سيدفع قيمة الشرط الجزائي في عقد جريزمان مع أتلتيكو مدريد والبالغ 89 مليون جنيه إسترليني، فضلا عن أن اللاعب سيوقع على عقد مع المانيو لمدة 5 سنوات براتب أسبوعي يبلغ 290 ألف جنيه إسترليني، لتصبح القيمة الإجمالية للصفقة 170 مليون جنيه إسترليني، بحساب الحوافز والإضافات.

ويتوقع البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني ليونايتد أن يتواجد جريزمان في معسكر الفريق التحضيري للموسم المقبل، والذي سينطلق في شهر يوليو، لاسيما بعد الاتفاق بين النادي واللاعب الفرنسي على الشروط الشخصية في عقده.

ويعول مورينيو كثيرا على صفقة جريزمان في إطار سعيه لتكوين فريق قوي قادر على المنافسة الموسم المقبل على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، لاسيما وأن الفريق عانى كثيرا في حسم العديد من المباريات الموسم الحالي، وهو ما يظهر في تعادله خلال 14 مواجهة للمرة الأولى في مشواره بـ “البريميير ليج”.

من جانبها ذكرت صحيفة “ميرور” أن موافقة جريزمان بشكل نهائي على عرض يونايتد جاءت بعد وجود صعوبة كبيرة في صعود أتلتيكو مدريد لنهائي دوري أبطال أوروبا عقب خسارته ذهاب نصف النهائي أمام الجار ريال مدريد (3-0).

يذكر أن جريزمان البالغ من العمر 26 عاما يعد من أهم المهاجمين على مستوى قارة أوروبا، وتواجد في القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب في العالم 2016 خلف البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق