الرابطة الأولى

اتحاد الجزائر في مهمة معقدة أمام بلعباس بالدوري

يسعى اتحاد الجزائري حامل اللقب إلى الحفاظ على موقعه في صدارة دوري المحترفين الجزائري لكرة القدم عندما يحل ضيفاً على اتحاد بلعباس غداً الخميس، في افتتاح منافسات الجولة الـ13 من المسابقة.

ويتفوق اتحاد الجزائر بنقطتين على أقرب ملاحقيه مولودية وهران وهو ما يهدد الصدارة التي يفقدها في حال خسارته أمام اتحاد بلعباس وفوز مولودية وهران على ضيفه شبيبة الساورة.

ولم يحقق اتحاد الجزائر، الفوز خارج ملعبه، سوى في مباراة واحدة عندما تغلب على جاره شباب بلوزداد في ديربي حسمه بهدف وحيد ضمن المرحلة الخامسة.

وقال المدافع أيوب عبد اللاوي، إن الفريق مستعد لتحقيق فوزه الأول، خارج العاصمة، رغم صعوبة المهمة، مشيرًا إلى جاهزيته للعب في أي مركز يطلبه منه المدرب حتى وإن لعب مكان زميله محمد بن يحيى في قلب الدفاع في حال عدم شفاء الأخير من الإصابة.

وحذر البلجيكي بول بوت، مدرب الفريق، لاعبيه من صعوبة مواجهة اتحاد بلعباس، مطالبًا إياهم بعدم ترك المساحات، أمام لاعبي المنافس، الذين يمتلكون مهارات فنية عالية.

وعلى الجانب الآخر، أكد طاهر شريف الوزاني، مدرب اتحاد بلعباس على الرغبة الكبيرة للاعبيه في الإطاحة بالمتصدر، والصعود للمركز السادس على جدول الترتيب.

ويستقبل مولودية وهران الوصيف، في غياب الجمهور، شبيبة الساورة العنيد بعد غد الجمعة، في مباراة قال عنها عمر بلعطوي مدرب وهران، إنها تكتسي أهمية بالغة لبقية مشوار الفريق في الدوري.

كما يلتقي مولودية الجزائر، صاحب المركز الثالث مع سريع غليزان، القادم بقوة في الجولات الأخيرة، في غياب الجمهور أيضًا؛ بسبب عقوبة لجنة الانضباط.

وسيحاول أولمبي المدية، الصاعد حديثا لدوري المحترفين، مواصلة نتائجه المميزة منذ بداية الموسم عندما يحل ضيفا على شبيبة القبائل، الباحث عن فوزه الأول على أرضه.

ويواجه وفاق سطيف، الذي ينتظر حسم مصير مدربه عبد القادر عمراني، ضيفه مولودية بجاية المتذيل بقيادة المدرب الجديد يوسف بوزيدي.

ويتوقع أن تكون الإثارة والندية حاضرتين في ديربي اتحاد الحراش، وشباب بلوزداد، الذي يسعى لتأكيد جدارته بالفوز على الجار الآخر مولودية الجزائر، في الجولة الماضية.

ويأمل شباب باتنة، في تجاوز الخسارة القاسية، أمام دفاع تاجنانت، عندما يلتقي ضيفه شباب قسنطينة، الذي لم تفلح إدارته حتى الآن في تسوية رواتب اللاعبين المتأخرة.

أما نصر حسين داي، فلن يكون أمامه سوى خيار واحد، وهو الفوز على ضيفه دفاع تاجنانت، إذا أراد تجنب التخبط في قاع الترتيب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق