الكرة العالمية

ديفيد دي خيا: أسلوب كوستا شرس للغاية

دافع حارس المنتخب الإسباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي، ديفيد دي خيا عن زميله دييغو كوستا، إذ أقر بأن طريقه لعبه “شرسة للغاية”، وهو الأمر الذي برره بالمردود الكبير الذي يقدمه للمنتخب.

وكان كوستا على وشك أن يطرد خلال مباراة إيطاليا، الخميس الماضي، وفتح باباً للجدل حول شخصيته التي من الممكن أن تضر المجموعة في مباريات مهمة كتلك التي استضافها ملعب “يوفنتوس ستاديوم”.

وقال دي خيا في تصريحاته: “هذه هي طريقة لعبه، هي شرسة للغاية، دائما ما يحب الركض خلف المدافعين ويضغط عليهم وهذه هي طريقته سواء مع المنتخب أو مع فريقه.. يمكنه تقديم الكثير للمنتخب”.

وعلى الرغم من الخطأ الفادح لجانلويجي بوفون وتسببه في هدف التقدم لإسبانيا عن طريق فيتولو، لم توجه الصحف أو الإعلام في إيطاليا أي انتقادات لأحد أساطيرها، على النقيض ما يحدث في إسبانيا مع أسطورة مماثلة مثل إيكر كاسياس وهو نفس الأمر الذي يعاني منه الآن سيرجيو راموس.

وقال في هذا الصدد: “من الممكن أن يكون الأمر مختلفاً، أعتقد أن الحراس يستطيعون التعايش مع الأخطاء، هذا شيء طبيعي مثل أي لاعب آخر بالفريق”.

وتابع دي خيا: “في بلاد مثل إيطاليا أو إنجلترا، يتم احترام حراس المرمى بشكل أكبر، ويرون أنه من الطبيعي أن يخطئون.. أعتقد أن الأمر مختلف في إسبانيا وأنك تكون في مرمى النيران حال ارتكاب أي خطأ.. هذا ما كان يحدث دائماً في السابق والآن”.

وتحل إسبانيا ضيفه على ألبانيا، غداً الأحد، في ثالث جولات المجموعة السابعة لتصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا، وعينها على النقاط الثلاث لاسيما وأنها تتخلف عن ألبانيا، المتصدرة بـ6 نقاط، بفارق نقطتين في المركز الثاني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق