الكرة العالمية

ليون يستعين بمهندس نجاحات إشبيلية للتصدي لسان جيرمان

كشفت تقارير صحفية عن رغبة نادي أوليمبيك ليون الفرنسي في التعاقد مع رامون رودريجيز فيرديخو، المدير الرياضي لنادي اشبيلية، وذلك للاستفادة بخبراته في بناء فريق قوي قادر على المنافسة.

وقالت صحيفة “لوموند” الفرنسية إن الإدارة الجديدة لنادي ليون ترغب في إنهاء هيمنة باريس سان جيرمان غريمه اللدود على البطولات المحلية في فرنسا، ولذلك تسعى لتدعيم الأكاديمية واجراء تعاقدات مع لاعبين مميزين بمبالغ معقولة، وترى أن مونتشي هو الأجدر لقيادة هذه المهمة.

وأشارت الصحيفة إلى أن مونتشي صاحب الـ48 عاما، يقترب بالفعل من الرحيل عن اشبيلية، ويسعى نادي ليون للحصول على خدماته قبل أن يستقطبه أي ناد آخر، حيث قالت عدة تقارير صحفية في وقت سابق إن ناديي مانشستر يونايتد وإيفرتون الإنجليزيين مهتمان بالتعاقد معه.

وأسهم مونتشي بشكل كبير في النجاحات التي حققها اشبيليه خلال السنوات العشر الأخيرة، وأبرزها التتويج بلقب الدوري الأوروبي 5 مرات، منها 3 مرات متتالية في آخر 3 سنوات، نظرًا للسياسة الذكية التي يتبعها في التعاقدات.

وقام حارس المرمى السابق بتوفير مبالغ كبيرة لخزينة النادي الأندلسي عن طريق شراء لاعبين جيدن بمبالغ قليلة وبيعهم بمبالغ عالية بعد تألقهم، وانعكست هذه السياسة أيضًا بشكل واضح على النجاحات الرياضية للفريق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق