حوارات وتقارير

زيدان: لست غوارديولا.. وهذا رأيي في الـBBC!

رفض زين الدين زيدان المدرب الجديد لـ ريال مدريد في أول ندوة صحفية له كمدرب للفريق “الملكي” تشبييه بالمدرب غوارديولا مؤكدا أن لديه اسلوبه الخاص في العمل.

كما تحدث عن نظرته للفريق والمستقبل القريب فضلا عن وضعية بعض اللاعبين في الفريق، كما كشف “زيزو” طريقة تعيينه كمدرب لـ “الميرنغي” والتي كانت سريعة…

كيف كانت أول حصة تدريبية لك مع الفريق؟

كان يوما تاريخيا بالنسبة لي، أول ما قلته للاعبين كان بطريقة هادئة جدا، لأني أدرك حجم الضغوط التي عانوا منها، قلت لهم إننا هنا لنتعاون على منح الجمهور السعادة والفريق الألقاب، وأعتقد أن الإدارة اختارتني لهذا السبب، وكل المدربين الذين علموا في مدريد كان هذا هو هدفهم.

كيف كان استقبالك من طرف اللاعبين؟

لقد كانوا سعداء جدا، تدربوا بحماس ومعنويات عالية، وأعقد أننا تبادلنا نفس الشعور، والمهم بالنسبة لي أن تكون روح التعاون هي السائدة بيننا.

كيف تم تعيينك مدربا للفريق الأول بهذه السرعة؟

لا أدري حقا، لقد كنت أعمل منذ سنوات للوصول إلى هذا المكان، لكن الإدارة اتصلت بي يوم أمس فقط (يوم الإثنين) وطلبت مني رأيي في تدريب الفريق الأول، طبعا قالوا إنهم أقالوا بينيتيز لذلك وافقت مباشرة وتم تقديمي في المساء، الأمور حصلت بسرعة كبيرة.

هل اتفقتم على العقد؟

الأمور كانت سريعة والشيء الوحيد الذي اتفقنا عليه هو أنني سأدرب الفريق لموسمين ونصف، أما باقي النقاط فلم نتطرق لها بعد، أنا ابن الفريق وكان علي قبول المهمة.

ما الذي كان ينقص الفريق مع المدرب السابق بينيتيز؟

لن أتحدث عن هذه الأمور، بينيتيز مدرب كبير وأتمنى له التوفيق مستقبلا.

الأنصار ينتظرون أن يروا غواديولا جديدا في فريقهم؟

لا، لست غوارديولا وأرفض أن أقارن نفسي بمدربين آخرين، لأني لم أقارن نفسي أيضا مع لاعبين آخرين حين كنت ألعب، سأعمل لأكون أفضل مدرب وأقدم أفضل ما يمكن للفريق، وهذا كل شيء.

تسلمت الفريق وهو في وضعية صعبة بـ “الليغا” عكس رابطة أبطال أوروبا، كيف ترى حظوظكم؟

لسنا في وضعية كارثية بالدوري الإسباني، بل نحن في وضعية حسنة ويمكن أن نحسنها، لا تزال هناك 5 أو 6 أشهر من العمل في “الليغا” وكل شيء ممكن، وطبعا سنعمل على تحسين النتائج بداية من مباراة ديبورتيفو لاكورون، أما في رابطة أبطال أوروبا فنحن في الدور ثمن النهائي بجدارة، وسنواصل التقدم لأن هدفنا هو التتويج باللقب الحادي عشر.

الفريق حقق نتائج كبيرة أحيانا وجيدة لكن الأنصار والإدارة يريدون الآداء؟

نعم، ريال مدريد كان دائما فريقا كبيرا ويقدم آداء ممتعا، وأنا من نوعية المدربين الذين يحبون اللعب الجميل والفوز بالطريقة أيضا وليس النتيجة فقط، حاولت أن أفعل ذلك مع “الكاستيا”، وسأفعل هذا مرة أخرى مع الفريق الأول.

هل تعتقد أن التعامل مع “الكاستيا” مثل التعامل مع الفريق الأول؟

طبعا لا، الاختلاف كبير لكن فلسفتي لن تتغير أبدا، كما أن لاعبي الفريق الأول أكثر خبرة من لاعبي الفريق الثاني لذلك أتوقع سهولة أكبر، رسالتي للاعبين لن تختلف كثيرا وهي الاستمتاع بلعب كرة القدم ومنح هذه المتعة للجمهور، المدرب يجب أن يكون قريبا من لاعبيه، وهذا ما أؤمن به دائما.

عملت مع مورينيو وأنشيلوتي، من هو المدرب الذي تأثرت به؟

عملت مع مدربين وتعلمت من مدربين آخرين، وأخذت الأمور الإيجابية من كل واحد منهم، لكني أملك الرغبة في تطبيق أفكاري الخاصة أيضا.

هل تواصل الاعتماد على نفس التشكيلة خاصة “BBC”؟

نعم بالتأكيد، ثلاثي “BBC” مهم جدا في ريال مدريد وأفكاري مبنية عليه أيضا، قد نغير بعض الأمور لكن هذا الثلاثي أمر إيجابي للفريق.

بايل ليس سعيدا بمغادرة بينيتيز الذي كان يعتمد عليه كثيرا؟

من الطبيعي أن لا يكون بايل سعيدا لأن بينيتيز منحه أهمية كبيرة، لكني أيضا سأمنحه نفس الأهمية لأنهم لاعب كبير ويحتاج للدعم والرعاية.

ماذا عن جيمس، إيسكو ومودريتش وحتى كوفاسيتش؟ مشكلة كبيرة في وسط الميدان، أليس كذلك؟

لا ليس تماما، كل هؤلاء اللاعبين ممتازون وأحتاجهم في الفريق، من المهم أن يملك المدرب الخيارات، وكما قلت سابقا، الحوار والخطاب مع اللاعبين أهم شيء.

هل أنت مستعد للضغوط؟

كنت لاعبا في الفريق لسنوات طويلة، وعشت هنا منذ 15 سنة وأعرف تماما الضغط الموجود هنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق