الواجهة

“الأولمبي” الجزائري يتوجه إلى دكار لخوض كأس افريقيا

 تنقل وفد المنتخب الجزائري الاولمبي لكرة القدم، اليوم الاربعاء، الى العاصمة السنغالية دكار للمشاركة في نهائيات كأس افريقيا للأمم لهذه الفئة (28 نوفمبر- 12 ديسمبر).

ويضم الوفد الجزائري 44 عنصرا من ضمنهم 21 لاعبا, برئاسة المدير الفني الوطني, توفيق قريشي.

وقبل ركوبه على متن طائرة خاصة تابعة للخطوط “الجوية الجزائرية”, أكد المدرب الوطني, بيير أندري شورمان, في تصريح ل”واج” على ضرورة “ان نثق بإمكانياتنا  رغم صعوبة المهمة, لأننا من بين أحسن المنتخبات في القارة, وسنلعب من أجل الذهاب الى ابعد مرحلة فيها”.

وأضاف “الجميع كان يظن أننا لن نتأهل أمام سيراليون وكان ردنا فوق الميدان. الآن نحن مطالبون بالمشاركة بحماس كبير للدخول بشكل جيد في هذه المنافسة”.

من جهته, ابدى المدير الفني الوطني ورئيس الوفد الجزائري بداكار, توفيق قريشي, ارتياحه بأن “المنتخب الوطني سيلعب من أجل افتكاك تأشيرة  أولمبياد-2016”.

وأفاد “الآن بلغنا أصعب مرحلة بالنسبة لجميع المنتخبات لأن الأمور سوف لن تكون سهلة لأي منها. ونحن على أتم الجاهزية ونتمنى فقط أن يكون اللاعبون  جاهزون يوم المواجهة ولسنا متخوفين من اي منافس”.

واستعدادا لهذه الدورة الهامة, خاض المنتخب الأولمبي عدة معسكرات, تخللتها مباراة ودية امام تونس انهزم خلالها (0-2).

وتتواجد الجزائر في المجموعة الثانية رفقة مصر ومالي ونيجيريا وتلعب بمدينة مبور السينغالية.

ويواجه أولمبيو الجزائر في اول لقاءاتهم منتخب مصر يوم 29 نوفمبر ثم نيجيريا يوم 2 ديسمبر وبعدها مالي في 5 من نفس الشهر.

وتتكون المجموعة الاولى المتواجدة بالعاصمة دكار من السينغال (البلد المنظم) وتونس وزامبيا وجنوب افريقيا.

وتتأهل المنتخبات الثلاثة الاولى في هذه الدورة مباشرة الى الألعاب الأولمبية 2016 بريو دي جانيرو فيما يخوض صاحب المرتبة الرابعة لقاء فاصل مع منتخب من  قارة آسيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق