الكرة العالمية

النيران الصديقة تمنح مانشستر يونايتد الفوز على توتنهام

حقق مانشستر يونايتد بداية صعبة في سعيه لاستعادة لقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه توتنهام بهدف نظيف اليوم السبت، في افتتاح المرحلة الأولى للبطولة.

وسجل الدولي الإنجليزي كايل ووكر هدف الفوز عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 22 حين كان يحاول قطع الكرة من أمام المهاجم واين روني اثر تمريرة من اشلي يونج.

وأشرك الهولندي لويس فان غال مدرب مانشستر يونايتد واين روني وحيدا في الهجوم، إذ كان تخلى عن المهاجمين الهولندي روبن فان بيرسي والكولومبي راداميل فالكاو.

كما دفع بلاعبيه الجدد الحارس الأرجنتيني سيرخيو روميرو والفرنسي مورجن شنايدرلين والهولندي ممفيس ديباي والإيطالي ماتيو دارميان اساسيين، قبل أن يستبدل الأخيرين بالإسباني اندير هيريرا والإكوادوري انطونيو فالنسيا على التوالي، ثم أشرك لاعب الوسط الجديد الألماني باستيان شفاينشتايجر بدلا من مايكل كاريك.

وانفق مان يونايتد ما يقارب 77 مليون جنيه إسترليني بهدف تعزيز صفوف الفريق للموسم الجديد، ليرتفع حجم إنفاقه إلى 230 مليون جنيه إسترليني منذ رحيل المدرب الاسكتلندي ديفيد مويز قبيل نهاية موسم 2013-2014.

وغاب البلجيكي مروان فلايني بسبب إيقافه عن المباريات الثلاث الأولى في الموسم.

ويلعب اليوم أيضا إيفرتون مع واتفورد، وليستر سيتي مع سندرلاند، ونوريتش سيتي مع كريستال بالاس، وبورنموث مع أستون فيلا، وتشيلسي حامل اللقب مع سوانسي سيتي.

وتستكمل المرحلة الأحد فيلتقي أرسنال مع وست هام يونايتد، ونيوكاسل يونايتد مع ساوثمبتون، وستوك سيتي مع ليفربول، وتختتم الإثنين فيلعب وست بروميتش البيون مع مانشستر سيتي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق