الكرة العربية

مواجهات سهلة للمنتخبات العربية بالتصفيات الآسيوية

يدخل المنتخبان الأسترالي والياباني غمار التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا وكأس آسيا 2019 في الإمارات.

وتحل أستراليا بطلة كأس آسيا في نسختها الأخيرة التي استضافتها على أرضها مطلع العام الحالي للمرة الأولى في تاريخها ضيفة على قيرغيزستان المتواضعة.

وارتاحت أستراليا في الجولة الأولى التي فازت فيها قيرغيزستان على مضيفتها بنغلادش 3-1.

وتجمع المباراة الثانية بنغلادش مع طاجيكستان التي سقطت أمام الأردن 1-3.

وتستضيف اليابان التي فرضت ذاتها منذ بداية التسعينات كقوة كروية بارزة في القارة الآسيوية سنغافورة في مباراة بمتناول لاعبيها في مستهل مشوارها بالتصفيات.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، تلعب كمبوديا مع أفغانستان.

وترتاح سوريا في هذه الجولة والتي كانت اكتسحت أفغانستان 6-صفر.

ويستهل منتخب الإمارات مشواره في التصفيات على أرضه عندما يحل ضيفا على تيمور الشرقية في استاد شاه علم بكوالالمبور ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الأولى.

ولم تلعب الإمارات في الجولة الأولى حسب جدول مباريات المجموعة، والتي شهدت تعادل تيمور مع مضيفتها ماليزيا 1-1، وفوز السعودية على فلسطين 3-2.

وترتاح السعودية في هذه الجولة.

وتطمح الإمارات التي احتلت المركز الثالث في كأس آسيا 2015 التي اختتمت في يناير الماضي بأستراليا إلى الذهاب بعيدا في التصفيات والتأهل إلى كأس العالم للمرة الثانية في تاريخها بعد نسخة 1990 في إيطاليا.

وفي المباراة الثانية، يسعى منتخب فلسطين إلى العودة من ماليزيا بنتيجة إيجابية بعد أن خسر بصعوبة في الجولة الأولى أمام السعودية.

ويتطلع منتخب لبنان إلى حصد نقاطه الأولى في التصفيات الآسيوية المزدوجة عندما يحل ضيفاً على منتخب لاوس على ملعب لاوس الوطني في العاصمة فيينتيان، وذلك لحساب المجموعة السابعة.

وبعد الخسارة أمام ضيفه الكويتي صفر-1، بات منتخب الأرز على يقين أنه لا مجال للتفريط بأي نقطة ضد المنتخبين الضعيفين في المجموعة، فلاوس تحل في المرتبة 175 في تصنيف الاتحاد الدولي “فيفا” وميانمار تحل في المرتبة 143.

وفي المباراة الثانية، تدخل كوريا الجنوبية غمار التصفيات أمام ميانمار في مهمة تبدو سهلة للشمشون الكوري.

كما تنضم إيران إلى أستراليا واليابان في التصفيات بعد أن ارتاحت في الجولة الأولى حيث تحل ضيفة على تركمانستان في مباراة سهلة نسبيا، وذلك لحساب المجموعة الرابعة.

وتلعب غوام مع الهند ضمن المجموعة ذاتها.

وفي المجموعة الثامنة، كوريا الشمالية مع أوزبكستان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق