رياضات أخرى

رولان غاروس: ايبو تتأهل الى الدور الثاني للمجموعة النهائية

تأهلت لاعبة التنس الجزائرية, ايناس ايبو, الى الدور الثاني للمجموعة النهائية لمنافسة رولان غاروس “اواسط”, الجارية بباريس من 31 مايو الى 6 يونيو الداخل, بعد فوزها 2-1 (5-7, 6-2, 6-4) على اليابانية شيهيرو موراماتسو, اليوم الاحد لحساب الدور الاول.

بعدما تأهلت في مرحلة التصفيات, تمكنت البطلة الافريقية لاقل من 18 سنة وصاحبة المركز ال43 عالميا, من الفوز يومي الخميس والجمعة, أمام كل من الايطالية لودميلا سامسونوفا والرومانية باتريسيا بيجينارو بنفس النتيجة (2-0) على التوالي, لتبلغ المجموعة النهائية.

ففي لقاء قوي, توقف مؤقتا بسبب الامطار و عرف تعادلا في النقاط بين اللاعبتين الجزائرية واليابانية (5-5), عادت الكلمة الاخيرة لشيهيرو موراماتسو صاحبة المرتبة 40 عالميا ب(7-5).

لتعادل الجزائرية النتيجة بمجموعة لكل منهما (6-2) ثم الفوز بالشوط الثالث ب(6-4).

وفي الدور المقبل, تلتقي ممثلة الجزائر بالروسية آنا كالينسكايا (المرتبة 16عالميا) الفائزة على الكندية بيانكا فانيسا اندريسكو بمجموعتين لواحدة (0-6, 3-6, 2-6).

وبفضل هذه النتائج تمكنت ايبو من الارتقاء في التصنيف العالمي للوسطيات من المرتبة 152 الى 43 في سنة 2015 في ظرف شهرين فقط.  

وحسب المدير الفني للاتحاد الجزائري للعبة, سمير عميور, فإن “الهدف المسطر للبطلة الافريقية هو دخول ترتيب احسن عشرة لاعبات وسطيات. أمامها سنتين من اجل تحقيق ذلك لاسيما وأن سنها لا يتجاوز 16 عاما اي حتى وان بلغت 18 سنة فستعتبر دوما من الوسطيات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق